أفضل أفكار العمل عبر الإنترنت لعام 2021

  • كتبه Maalpedia

  • ك12 يوليو, 2022

أفضل أفكار العمل عبر الإنترنت لعام 2021

إذا كنت تفكر في بدء عمل تجاري عبر الإنترنت، فتحقق من فرص الأعمال التجارية عبر الإنترنت الأكثر شرعية وأفضل الأفكار التجارية عبر الإنترنت لعام 2021.

بمساعدة الإنترنت، أصبح بدء عمل تجاري أسهل من أي وقت مضى: لم يعد الاستثمار في إنشاء منتج مادي وامتلاك واجهة متجر فعلية ضروريًا.

إذا كنت تحلم بالاستقلال المالي واستقلال الموقع، فقد يروق لك بدء عمل تجاري عبر الإنترنت.

قد تكون مترددًا في البدء في القيام بكل شيء في وقت واحد، ولكن الخبر السار هو أنه يمكنك بدء عملك كعمل ثانوي والسماح له بالتطور.

ما هي أفضل الأعمال التجارية عبر الإنترنت في عام 2021؟

تعتمد فكرة العمل التي تختارها في النهاية على مكان قوتك واهتماماتك، ولتسهيل الأمور، يتم تقسيم أفكار الأعمال عبر الإنترنت هذه حسب الفئة.

فيما يلي أفضل 51 فكرة تجارية عبر الإنترنت:

أعمال التسويق عبر الإنترنت

1.    إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

2.    استشارات وسائل التواصل الاجتماعي

3.    استشارات تحسين محركات البحث

4.    الإعلان الرقمي

5.    جذب العملاء المحتملين

الأعمال المستقلة

6.    كتابة المحتوى وكتابة الإعلانات

7.    الكتابة التقنية

8.    التحرير / التدقيق اللغوي

9.    الترجمة

10.التصميم الجرافيكي

11.البحث

12.تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية

13.محاسب

14.مصور/ محرر فيديو

الأعمال الإبداعية عبر الإنترنت

15.التصوير

16.كتابة كتب إلكترونية

17.التدوين

18.مصمم تي شيرت

19.تطوير التطبيقات

20.تطوير البرمجيات

21.مطور قوالب ووردبريس

أعمال الاستشارات / التدريب عبر الإنترنت

22.تدريب الحياة

23.التدريب المهني

24.تدريب الأعمال

25.وكالة سفر

26.الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات

27.استشارات العلاقات العامة

28.الاستشارات الجامعية

29.دروس خصوصية

30.استشارات التوظيف

أعمال البيع عبر الإنترنت

31.دروبشيبينغ

32.متجر إيباي

33.موقع التسويق بالعمولة

34.متجر التوفير الافتراضي

35.تجارة السلع اليدوية

36.مراجحة البيع بالتجزئة

37.تداول العملات والعملات المشفرة

38.بيع النطاقات

39.إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت

40.قوالب البريد الإلكتروني ومجموعة الوسائط

شركات الخدمات عبر الإنترنت

41.التسويق عبر الهاتف

42.الدعم التقني

43.المساعد الشخصي

44.التفريغ الصوتي

45.المعالج النفسي

46.جمع التبرعات / كتابة المنح

47.المعلّق الصوتي

48.خدمة تخطيط الوجبات

الأعمال المؤثرة عبر الإنترنت

49. انستجرام

50.يوتيوب

51.البث الصوتي (البودكاست)

  1. إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت مستخدمًا نشطًا لوسائل التواصل الاجتماعي وقادرًا على زيادة الإعجابات والمتابعين في ملفك الشخصي، فلماذا لا تعرض خدماتك للآخرين؟ تعرف العديد من الشركات الصغيرة أن وسائل التواصل الاجتماعي مهمة، لكنها تفتقر إلى المعرفة العملية للقيام بذلك – وهنا يأتي دورك.

يمكن أن تشمل جهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرد على الرسائل أو التعليق على الصور لتنمية قاعدة متابعيك أو تشغيل حملة إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي حيث قد ينتهي بك الأمر إلى إنشاء رسومات وكتابة عناوين لشركتك.

قد تبدأ بمشروع تجاري صغير بميزانية أصغر، ولكن كلما اكتسبت خبرة، يمكنك الانتقال إلى عملاء ذوي قيمة أعلى.

  1. مستشار وسائل التواصل الاجتماعية

طريقة أخرى يمكنك من خلالها توسيع حياتك المهنية على وسائل التواصل الاجتماعي هي أن تصبح مستشاراً على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يقدم مستشار وسائل التواصل الاجتماعي للشركات خدمة تحسين قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم بدلاً من إدارة حساباتهم بشكل مباشر.

فالعمل كمستشار يمكن أن ينقلك من كونك شركة مستقلة لشخص واحد إلى شركة صغيرة مع موظفين آخرين – حيث يمكنك تعيين مستشارين آخرين أو حتى مدراء وسائل التواصل الاجتماعي، وسوف يجعلك ذلك أكثر ربحية إذا كنت تدير ميزانيتك بشكل جيد.

  1. مستشار تحسين محركات البحث

مهارة أخرى تزداد أهمية في العصر الرقمي هي تحسين محركات البحث، فالعالم الرقمي تنافسي للغاية وترتيب الشركات في جوجل مهم لجذب العملاء، ومع ذلك، لا تمتلك العديد من الشركات الموارد أو المعرفة للقيام بذلك، وتحتاج إلى توظيف مختص خارجي.

يمكن أن تتضمن المهام تحرير علامات البيانات الوصفية، وإنشاء استراتيجية تسويق للمحتوى باستخدام مدونة، والبحث عن الكلمات الرئيسية، نظرًا لأن الكثير من الشركات لا تعرف شيئًا عن تحسين محركات البحث، يمكنك إحداث تأثير كبير بسرعة.

حتى إذا لم تكن خبيرًا في تحسين محركات البحث في الوقت الحالي، فمن السهل أن تبدأ من خلال أخذ بعض الدورات التدريبية عبر الإنترنت، ودليل Moz للمبتدئين هو مصدر رائع.

  1. الإعلان الرقمي

خدمة أخرى مطلوبة هي الإعلان الرقمي، نظرًا للتغيرات المستمرة في الخوارزميات على منصات مثل انستجرام و فيسبوك، قد يكون من الصعب على الشركات فهم كيفية تطوير استراتيجية حملة إعلانية فعالة، ولكن الشركات الصغيرة على وجه الخصوص قد لا ترى حاجة إلى موظف بدوام كامل، لذا فهي مستعدة لتوظيف مقاولين بدلاً من ذلك.

بالإضافة إلى الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك تشغيل حملات الدفع لكل نقرة حصريًا على جوجل، مما يعني أنك تدفع فقط عندما ينقر العميل على إعلانك.

حقق العديد من الأشخاص ذوي الخلفيات التسويقية نجاحًا في مجال الإعلان الرقمي، ويمكنك أيضًا توسيع نطاق عملك لتشكيل استشارات مع موظفين آخرين.

  1. جذب العملاء المحتملين

هناك بعض التداخل بين مجالات إنشاء قوائم العملاء المحتملين وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان الرقمي، لكن لكل منها تركيز مختلف قليلاً. حيث يعد إنشاء قوائم العملاء المحتملين طريقة للعثور على العملاء وجذبهم من خلال إنشاء محتوى مفيد بدلاً من الإعلان. ويمكن أن يشمل هذا النوع من المحتوى منشور أو مدونة تحتوي على عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أو استطلاعات الرأي أو حتى القسائم.

بمجرد تحديد العملاء المحتملين، ستقوم بتحويلهم إلى عملاء حقيقيين عن طريق إرسال معلومات مفيدة لهم حول القيمة التي يمكن أن تقدمها لهم الشركة، ويعد هذا جزءًا مهمًا من الأعمال التجارية عبر الإنترنت، لذا يجب أن يكون بناء قاعدة عملاء أمرًا سهلاً.

  1. كتابة المحتوى وكتابة الإعلانات

تعد كتابة المحتوى وكتابة الإعلانات جزءًا من خدمات التسويق؛ سوف تكتب محتوى لجذب العملاء، لكنك لن تشارك في العملية المباشرة لتحويل العملاء.

ينشئ مؤلفو المحتوى جميع أنواع المحتوى للشركات، بما في ذلك محتوى المدونة والموقع الإلكتروني، والذي يشكل في النهاية جزءًا من استراتيجية تسويق المحتوى لأغراض تحسين محركات البحث وجذب العملاء.

تتضمن كتابة الإعلانات كتابة منشورات المبيعات وصفحات الهبوط ورسائل البريد الإلكتروني لمساعدة الشركة على بيع المزيد من المنتجات أو الخدمات، وبينما لن تقوم بأي تسويق، يجب أن تضع في اعتبارك عملية البيع أكثر مما تفعل كتابة المحتوى.

وبصفتك كاتبًا مستقلًا، فإن امتلاك مكانة تجذب العملاء المتميزين أمر مهم، وبينما يمكنك أن تكون خبيرًا في البداية، فإن وضع نفسك كخبير يجعل من السهل تحصيل رسوم أعلى.

يمكنك البحث عن وظائف مستقلة في جميع المجالات على مواقع الويب مثل UpWork و Fiverr و Guru و Freelancer. بدلاً من ذلك، يمكنك البحث في لوحات الوظائف مثل FlexJobs.

  1. الكتابة التقنية المستقلة

نوع آخر من الكتابة المستقلة هي الكتابة التقنية. بدلاً من كتابة المحتوى للمساعدة في المبيعات، يركز الكتاب التقنيون على عناصر مثل أدلة المنتج وأدلة المستخدم والأوراق البيضاء.

بالطبع، ستحتاج إلى معرفة تقنية؛ غالبًا ما يكون للكتاب التقنيين خلفية في مجالات مثل هندسة البرمجيات.

  1. التحرير / التدقيق اللغوي المستقل

هناك فكرة عمل أخرى تتيح لك الاستفادة من مهارات القواعد والكتابة وهي التحرير والتدقيق اللغوي، وهناك بعض الاختلافات الدقيقة بين المجالين.

يبحث المدققون اللغويون عن الأخطاء النحوية والإملائية، بما في ذلك التناسق، بينما قد يغير المحررون أقسامًا كاملة من النص، لذلك يعمل المحررون مباشرةً مع المؤلفين بينما يتواجد المدققون لفحص المسودة النهائية.

هناك العديد من الفرص في هذا المجال، ويعد الحصول على درجة اللغة الإنجليزية أو خلفية في التحرير ميزة، ولكن العامل الأكثر أهمية هو الفهم الجيد للقواعد والهجاء.

  1. الترجمة المستقلة

قد تكون الترجمة المستقلة خيارًا رائعًا إذا كنت ماهرًا في لغتين، ومع عولمة العالم، ترغب العديد من الشركات في التوسع إلى بلدان أخرى وتحتاج إلى توظيف مترجمين.

ما لم يكونوا ثنائيي اللغة، فإن معظم المترجمين سيترجمون لغتهم الثانية (أو الثالثة أو الرابعة) فقط إلى لغتهم الأولى، ضع ذلك في اعتبارك عندما تريد معرفة مقدار الأموال التي يمكنك جنيها.

إذا كنت ترغب في الترجمة من الإنجليزية إلى الإسبانية، فإن معظم السوق الذي تستهدفه سيكون شركات أمريكية تتطلع إلى دخول أسواق جديدة في أمريكا اللاتينية، ومن ناحية أخرى إذا كنت متحدثًا أصليًا للغة الإنجليزية وترغب في الترجمة من الإسبانية إلى الإنجليزية، فستستهدف بشكل أساسي شركات أمريكا اللاتينية التي قد يكون لديها ميزانية أقل.

  • التصميم الجرافيكي المستقل

الكتابة ليست الوظيفة المستقلة الوحيدة التي يمكنك البدء بها.

إذا كنت معتادًا على  Adobe Creative Cloud، فإن العمل كمصمم مستقل هو وسيلة سهلة لاستثمار مهاراتك، وستكون الشعارات الجميلة والملصقات وصفحات الويب موضع ترحيب دائمًا ؛ الآن أكثر من أي وقت مضى، بفضل الحجم الهائل للمحتوى عبر الإنترنت.

حتى إذا لم تكن خبيرًا في برامج التصميم الجرافيكي، إذا كانت لديك عين ناقدة للعناصر المرئية، فلا يزال العمل كمصمم مستقل خيارًا ممتازاً، تحتاج العديد من الشركات إلى رسومات بسيطة، يمكن نشرها على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب الخاصة بهم، يمكنك استخدام المساعدة من مواقع سهلة الاستخدام مثل Canva و PicMonkey.

  • البحث المستقل

ربما لم تسمع عن الأبحاث المستقلة، لكن لديها سوقًا ضخمًا للمعلومات التي تستغرق العديد من الشركات وقتًا طويلاً للعثور عليها، مثل أبحاث السوق والتحليل الإحصائي والتقارير.

Wonder  هو موقع يدفع للأشخاص لإجراء الأبحاث ؛ بالنسبة للأشخاص الذين يفكرون في هذا الخيار، قد تكون هذه نقطة انطلاق جيدة، وستحتاج إلى اجتياز اختبار للانضمام إلى فريقهم، وهي طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كنت جاهزًا إلى الوظيفة، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في التوسع في نشاط تجاري، فمن الأفضل أن تنشئه بشكل مستقل مع عملائك.

  • تصميم وتطوير مواقع الويب المستقل

يزداد الطلب على تصميم مواقع الويب من الشركات الكبيرة والصغيرة، ويتم إنشاء مواقع ويب جديدة باستمرار، وحتى الشركات على الإنترنت تحتاج غالبًا إلى تعديل مواقعها على الويب.

يعد هذا اختيارًا واضحًا لمهندسي ومطوري البرمجيات، ولكن العديد من المبرمجين الذين تعلموا ذاتيًا ناجحون أيضًا، مواقع الويب؛ بالنسبة لمطوري الويب، هي فرصتهم للتميز خلال المنافسة.

إذا كانت لديك أيضًا مهارات تصميم جيدة، فهذه طريقة رائعة أخرى لتمييز نفسك ومحاولة مواكبة أحدث الاتجاهات في تصميم واجهات المستخدم.

  • محاسب مستقل

إذا كنت محاسبًا بالفعل، فقد يكون من الحكمة استخدام مهاراتك في عمل افتراضي، حيث يمكنك استخدام العملاء والشبكة التي أنشأتها لتأسيس نفسك بشكل مستقل.

إذا كنت عديم الخبرة، فقد يكون من الصعب دخول هذه الصناعة لأنها تعتمد على الجودة العالية وهناك أيضًا العديد من مزودي الخدمات من البلدان ذات العملات الضعيفة، مما يجعل من الصعب أن تضع نفسك في وضع يسمح لك بالمنافسة معهم.

ولكن إذا كنت على استعداد للانخراط في بناء مشروع تجاري طويل الأجل وتعتقد أنه مناسب لك، فلماذا لا تحاول بدء عمل في المحاسبة؟

  • مصور/ محرر فيديو مستقل

مع تحول التسويق والمحتوى بشكل متزايد إلى الفيديو، أصبح الطلب على المحررين ومصوري الفيديو أكثر من أي وقت مضى، وإذا فهمت كيفية استخدام برامج تحرير الفيديو ويمكنك إنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي، يمكنك دخول هذا السوق.

من الأفضل تصوير الفيديو بنفسك، باستخدام المعدات، لأنه يمكنك فهم المنتج من البداية إلى النهاية. تصوير الفيديو مهارة صعبة، لذلك ستكون المتطلبات عالية إذا كنت تفعل ذلك بشكل جيد.

  • التصوير الفوتوغرافي

يعد التصوير الفوتوغرافي المستقل مجالًا تنافسيًا، خاصة وأن العديد من العملاء يتوقعون منك العمل مجانًا، وغالبًا ما يقلل الناس من قيمة التصوير الفوتوغرافي الجيد في عصر الآيفون.

للعثور على عملاء التصوير الفوتوغرافيين ذوي الجودة العالية، من المهم أن يكون لديك سوق متخصص. قد يؤدي تقييد نفسك بأشياء محددة مثل تصوير حفل زفاف عتيق إلى نتائج عكسية، ولكنه سيجعلك أكثر جاذبية للأشخاص الذين يبحثون عن نوع معين من التصوير الفوتوغرافي.

يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على أفضل الصور للاحتفال بمناسبتهم الخاصة ؛ هذه هي أنواع العملاء الذين تحتاج إلى العثور عليهم.

ولكسب نقود إضافية، يمكنك أيضًا محاولة بيع الصور الفوتوغرافية لمواقع مثل Shutterstock و iStock، ستحصل على عمولة منخفضة لكل صورة، ولكن إذا قمت ببيع ما يكفي من الصور، يمكنك جني أموال كافية.

  • كتابة الكتب الإلكترونية

قد لا تكون الكتابة المستقلة مناسبة لكل كاتب؛ يجب عليك إدارة جوانب عملك بنشاط للعثور على عملاء جدد وتتبع أموالك، تتيح لك كتابة الكتب الإلكترونية التركيز بشكل أكبر على جانب الكتابة حيث ستعمل على مشاريع أطول وما لم تكن تعمل كمؤلف ظل، سيكون لديك تحكم إبداعي في ما تفعله.

في الماضي، كانت دور النشر مملوكة ذاتيًا وربما تتمتع دائمًا بمكانة أكبر، ولكن الآن يفضل العديد من المؤلفين والشركات النشر الذاتي نظرًا لارتفاع هوامش الربح. يتقاضى الناشرون عمولات كبيرة مقابل خدمات التسويق والإدارة. يمكنك اختيار أن تكون مؤلفًا شخصياً أو تكتب محتوى مخفيًا للشركات أو الأفراد الآخرين، ويمكن أن يكون هذا مربحًا جدًا.

ولكن لا يقتصر الأمر على الكتابة فقط، نظرًا لوجود عدد كبير من المحتوى الذي تقدمه متاجر الكتب الإلكترونية، حيث يجب عليك أن تتميز – فاختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة يمكن أن يكون أكثر أهمية من الكتابة عالية الجودة، وعليك أيضًا معرفة كيفية تنسيق عملك بشكل صحيح – لا يعد تحميل مستند وورد مباشرة إلى كتاب إلكتروني استراتيجية جيدة، قد تحتاج إلى الاستعانة بمصادر خارجية لمحرري الغلاف والمصممين، مما يعني تعيين مستقلين آخرين.

والخبر السار هو أنه إذا كان بإمكانك بيع مئات النسخ خلال الأسبوع الأول، فستبدأ أمازون في الترويج للكتاب مجانًا، وهذه فرصة رائعة لكسب الكثير من المال، من المفيد وضع سعر أقل للأسبوع الأول لزيادة المبيعات، ثم رفع الأسعار في وقت لاحق.

  • التدوين

لا يدرك الكثير من الناس أن إدارة مدونة يمكن أن تكون عملاً جادًا – ولكن فقط إذا قمت بذلك بشكل صحيح وكنت على استعداد لتخصيص الوقت لتنمية جمهورك، يربح العديد من المدونين آلاف الدولارات شهريًا، ولكن غالبًا ما يستغرق الأمر سنوات للوصول إلى هذه النقطة حيث يجب عليك زيادة سلطة المجال تدريجيًا وجذب المزيد من الزوار.

بمجرد أن يكون لديك جمهور، يمكنك كسب المال من التدوين، وهناك عدة طرق للقيام بذلك، الأول هو بيع سلع أو خدمات مادية؛ قد تكون هذه سلعة تستخدم علامتك التجارية، مثل القمصان أو الأكواب.

الخيار الثاني هو التسويق بالعمولة، ربما لاحظت أن العديد من منشورات المدونة تتضمن روابط لمنتجات مثل الدورات والكتب عبر الإنترنت؛ فإذا أجرى شخص ما عملية شراء من خلال هذا الرابط، سيحصل صاحب المدونة على نسبة مئوية من الربح، بالنسبة إلى مواقع الويب التي تحتوي على المئات من منشورات المدونات والآلاف من زوار الموقع كل يوم، فإن إمكانية تحقيق الأرباح هائلة.

يقوم العديد من المدونين أيضًا بعقد الشراكات مع العلامات التجارية ويقومون في المقابل بالترويج للشركة في منشورات المدونات الخاصة بهم والسماح بالإعلان المباشر على موقع الويب الخاص بهم.

ومع ذلك، يجب أن تتأكد من اختيار موضوع مربح، حيث تكون المجالات الثلاثة الأكثر ربحًا هي المواعدة وفقدان الوزن وكسب المال عبر الإنترنت – ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن يكون اختيار مكان غير مستغل هو نهج رابح.

  • مصمم القمصان

التصميم الجرافيكي المستقل ليس الخيار الوحيد للمبدعين الموهوبين الذين يهتمون بالتفاصيل.

تتيح لك مواقع مثل Redbubble و Cafepress إضافة تصميمات إلى القمصان أو غيرها من العناصر وعرضها للبيع.

إذا كنت واثقًا من أفكارك وتصميماتك، يمكنك أيضًا الاستثمار في المزيد من المعدات المتخصصة لبيع العناصر الخاصة بك مباشرة للعملاء ؛ ويمكن أن يؤدي ذلك إلى أرباح أكبر على المدى الطويل.

  • تطوير التطبيقات

هناك طريقة أخرى يستخدمها المبرمجون لمهاراتهم وهي تطوير التطبيقات. يمكنك إنشاء تطبيق لنشاط تجاري قائم – والذي يمكن أن يكون مربحًا للغاية – أو يمكنك إنشاء تطبيق خاص بك.

إذا نجحت، فقد تكون الأرباح ضخمة لأنه بمجرد أن يكون لديك الكثير من المستخدمين، يمكنك تحقيق الدخل من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق أو الإعلانات. تكمن المشكلة في أنك تحتاج إلى التأكد من أن فكرتك ستحظى بشعبية قبل استثمار الوقت في المضي قدمًا بها ؛ يمكنك دعوة الأصدقاء والعائلة لإجراء استطلاع لمعرفة ذلك.

حتى إذا لم تكن ناجحًا، فإن إنشاء تطبيق أو تطبيقين في محفظتك يبدو رائعًا ويمكن أن يؤدي إلى المزيد من العملاء المستقلين.

  1. تطوير البرمجيات

إذا كنت ترغب في تجاوز تطوير التطبيقات، يمكنك إنشاء برنامج (برنامج كخدمة)، وهو برنامج عبر الإنترنت يؤدي وظيفة محددة للفرد.

من الأمثلة Dropbox و تطبيقات جوجل، وهناك الكثير، إذا أنشأت Dropbox التالي، فستكسب المال، لكن هذا ليس سهلاً، تمامًا مثل التطبيقات، يجب عليك أولاً التأكد من وجود طلب حقيقي للتطبيق الذي تريد إنشاءه، ثم يتعين عليك صيانته.

  • مطور قوالب ووردبريس

تطبيق آخر لمهارات البرمجة الخاصة بك هو إنشاء سمات ووردبريس، ,هذا مشروع أصغر قليلاً من تطوير التطبيق أو البرمجيات، لذلك قد يكون مكانًا جيدًا للبدء.

يقوم الأشخاص بإنشاء مواقع ومدونات ووردبريس جديدة طوال الوقت، لكن معظمهم لا يعرفون كيفية إنشاء سمة من البداية، لذلك هناك الكثير من العملاء المحتملين.

يمكنك اختيار إنشاء سمة مجانية مع تحفيز الأشخاص على الدفع مقابل ميزات إضافية قابلة للتخصيص، أو إنشاء سمة مدفوعة.

  • التدريب على الحياة

لا يوجد مسار محدد لتصبح مدرب حياة، على الرغم من أنك ستحتاج إلى شهادة، إلا أنها لا تتطلب خلفية أو درجة معينة، فالمجال مفتوح من الناحية الفنية لأي شخص.

ومع ذلك، فإن المدربين الحياتيين الأكثر طلباً هم أولئك الذين لديهم مهارات شخصية رائعة ويمكنهم إثبات نجاحهم في الحياة، ويعتمد النجاح الدقيق الذي تحتاجه على مكانتك – يركز بعض المدربين الحياتيين بشكل أكبر على التطوير الوظيفي والأعمال، بينما يركز آخرون أكثر على العلاقات أو الصحة، وتعتبر الإنجازات مهمة، مثل خسارة 50 رطلاً أو امتلاك خلفية ريادية، إضافة رائعة.

بمجرد تحديد مكانتك، يجب أن تبحث عن عملائك المستهدفين، يمكنك البحث عنهم عبر الإنترنت باستخدام حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو الإعلان عن طريق الترويج لنفسك.

  • التدريب المهني

يمكن القول أن التدريب المهني هو شكل أكثر تحديدًا للتدريب على الحياة، حيث يساعد العملاء على الاستعداد للمقابلات وكتابة السير الذاتية وتقديم التوجيهات حول توجهاتهم.

يجب أن تكون قد وصلت إلى مستوى عالٍ في حياتك المهنية حتى يأخذك العملاء على محمل الجد؛ وهذه هي نقطة البيع الفريدة الخاصة بك. إذا كنت قد صعدت سلم الشركة ولكنك تبحث الآن عن تغيير مهني أو عمل ثانوي، فقد يكون التدريب المهني خيارًا قابلاً للتطبيق.

  • تدريب الأعمال

معظم عملاء التدريب على الأعمال هم رواد أعمال جدد يحتاجون إلى ملاحظات لتنمية أعمالهم، ولجذب العملاء، فأنت بحاجة إلى تاريخ مثير للإعجاب في العمل، بالإضافة إلى الشهادات التي تدعمه.

إذا كانت لديك المهارات المناسبة، يمكن أن يكون التدريب على الأعمال خيارًا رائعًا، فهناك العديد من رواد الأعمال المحتملين المستعدين لاستثمار الكثير من الأموال لتطوير أفكارهم التجارية إلى شركة كاملة أو توسيع مشروعهم الحالي، قد يكون من الممتع للغاية مشاهدة الناس وهم يحققون أحلامهم.

يمكن أن يتم التدريب عبر الفيديو أو الهاتف بدلاً من التواصل وجهًا لوجه، مما يعني أن لديك عددًا كبيرًا من العملاء المتاحين.

  • وكالة السفر

غالبًا ما ينصح وكلاء السفر العملاء بشأن الإجازات شخصيًا، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك فعل الشيء نفسه عبر الإنترنت، وإذا كنت شغوفًا بالسفر – أو ترغب في السفر بدوام كامل – فقد يكون إنشاء وكالة سفر هو الخيار الأمثل.

إذا كنت ترغب في اكتساب بعض الخبرة في العمل كوكالة سفر افتراضية قبل بدء شركتك الخاصة، فيمكنك البحث عن وظيفة في إحدى الشركات التالية: Travel Planners International و Nexion و External Agency و Avoya.

  • الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات

مع وجود العديد من الشركات عبر الإنترنت، أصبحت الحاجة إلى المساعدة الأمنية أكثر أهمية من أي وقت مضى، وبالطبع تحتاج إلى خلفية تقنية لتقديم مشورة عالية الجودة، وتشمل الخدمات تقييمات النظام والاختبار والمشورة.

إذا كنت تفضل تقديم المشورة العامة بدلاً من التركيز على الأمن السيبراني، فيمكنك البدء في استشارات تكنولوجيا المعلومات واستكشاف أخطاء الشركات وإصلاحها للمساعدة في حل مشكلاتهم.

  • استشارات العلاقات العامة

تشغيل استشارات العلاقات العامة يشبه إدارة وكالة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن بالإضافة إلى تشغيل الشبكات الاجتماعية، ستفكر أيضًا في البيانات الصحفية والحملات والصورة العامة.

عادة ما يتعين على مستشار العلاقات العامة الانضمام إلى وكالة أو شركة علاقات عامة، ولكن العمل كمستشار مستقل هو خيار قابل للتطبيق هذه الأيام. بعد ذلك، يمكنك أخيرًا بدء وكالتك الخاصة.

  • الاستشارات الجامعية

يعد الالتحاق بكلية جيدة أولوية قصوى للعديد من الآباء والطلاب، وهم على استعداد لدفع مبالغ ضخمة لزيادة احتمالية حدوث ذلك.

إذا ذهبت إلى كلية جيدة بنفسك، فلماذا لا تستفيد من هذه الحاجة من خلال تعليم الآخرين كيف يفعلون الشيء نفسه؟ بالإضافة إلى الخلفية التعليمية القوية، كل ما تحتاجه هو مهارات الكتابة الجيدة ومعرفة المنح الدراسية وخيارات المنح الدراسية الممكنة.

كما هو الحال مع أنواع التوجيه والإرشاد الأخرى، يمكن عمل كل شيء عبر الفيديو أو عبر الهاتف.

  • الدروس الخصوصية

إذا تمكنت من الحصول على درجات جيدة على مستوى عالٍ، فلماذا لا تستفيد من هذه المعرفة من خلال بدء مهنة تعليمية؟ كلما كانت درجاتك أفضل، وكلما أسرعت في الالتحاق بمؤسسة مرموقة، زادت قدرتك على تحصيل رسوم.

بالطبع، لا تحتاج فقط إلى المعرفة بالموضوع، بل يجب أن يكون لدى المعلم أيضًا معرفة قوية بالدورات ذات الصلة وفهم لتقنيات إجراء الاختبارات – ولكن يجب أن تكون قادرًا على تعلمها بسهولة، فإن Chegg و Studypool هما موقعان لـتوظيف مدرسين عبر الإنترنت.

  • استشارات التوظيف

نظرًا لأن المرشحين يصبحون أكثر مرونة عند الانتقال إلى مدينة جديدة أو حتى بلد جديد، فمن المنطقي أكثر من أي وقت مضى رقمنة استشارات التوظيف، فالمهارات الأساسية التي تحتاجها هي مهارات ممتازة في العلاقات الشخصية والبحث.

إنها صناعة طويلة وشاقة، لكنها مربحة للغاية، فإذا كنت على استعداد لتوظيف فريق موثوق من مستشاري التوظيف، فهناك فرص هائلة للتوسع، لا تستطيع العديد من الشركات الصغيرة تحمل تكاليف فريق موارد بشرية مخصص أو تحتاج إليه، لذا فهم على استعداد لدفع ثروة صغيرة لك للحصول على المرشح المناسب لهم.

  • بدء متجر دروبشيبينغ

يعد بيع العناصر عبر الإنترنت مكانًا رائعًا لبدء رواد الأعمال الناشئين- بفضل تقنية الدروبشيبينغ، أصبح بدء متجر عبر الإنترنت أسهل من أي وقت مضى.

يتيح لك إدراج المنتجات من خلال جهات خارجية مثل شوبيفاي بيع العناصر دون الحاجة إلى لمس مخزونك فعليًا، وبالطبع عليك دفع عمولة من جهة خارجية.

لكن فكر جيدًا في نوع العنصر الذي تبيعه، ستحتاج إلى اختيار عناصر باهظة الثمن نسبيًا لتحقيق ربح وسوق يتطور بدلاً من أن ينخفض.

  • متجر إيباي

كان موقع إيباي موجودًا منذ فجر الإنترنت، ولكن لا يزال الكثير من الناس يكسبون المال منه.

يمكنك البدء ببيع العناصر التي لا تحتاجها (قد يفاجئك المبلغ الذي يمكنك كسبه) ثم الانتقال إلى إعادة البيع، يكسب بعض أصحاب الأعمال في إيباي المال عن طريق بيع سلع مخفضة بأسعار أعلى على الموقع.

  • موقع التسويق بالعمولة

يستخدم العديد من المدونين التسويق بالعمولة كأحد مصادر دخلهم، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء موقع ويب كامل للتسويق بالعمولة.

اختر مكانًا مربحًا، وابدأ موقعًا على شبكة الإنترنت، وخصص المحتوى، ووفر روابط إلى الموارد ذات الصلة من خلال الروابط التابعة، وإذا تمكنت من الحصول على مرتبة جيدة على جوجل وجلب الكثير من مقاطع الفيديو، فيمكنك كسب أموال حقيقية.

  • متجر التوفير الافتراضي

إذا كنت تعتقد أن لديك نظرة جيدة وقادر على شراء منتجات رخيصة (عبر الإنترنت أو في المتجر) وبيعها بأسعار أعلى، فقد يكون بدء متجر توفير افتراضي أمرًا مثاليًا لك.

يمكنك استخدام منصة مثل إيباي أو إنشاء موقع ويب جديد مثل thredUP.

  • تجارة السلع اليدوية

إذا كنت تبيع عناصر صنعتها بنفسك، فلا داعي للقلق كثيرًا بشأن هوامش الربح: يجب أن تفكر في المواد الخام التي تستخدمها، وتكاليف البريد، وما إلى ذلك.

إتسي هو الموقع الأكثر شيوعًا لبيع العناصر المصنوعة يدويًا، تعرف على الاتجاهات الشائعة ومعرفة ما إذا كان يمكنك إعادة صنع أي عناصر بنفسك.

  • مراجحة البيع بالتجزئة

يجد مراجعو أمازون عناصر مخفضة على أمازون ويعيدون اعتمادها بأسعار أعلى لتحقيق ربح.

تحتاج إلى القيام بذلك على نطاق واسع أو بيع سلع ذات قيمة عالية لتحقيق ربح، ولكنها تعمل مع بعض الأشخاص.

  • تداول العملات والعملات المشفرة

تداول العملات الأجنبية والعملات المشفرة هو نوع من البيع والشراء لا يتطلب منك مطلقًا لمس المنتج، حيث يشتري المتداولون المتمرسون عندما تكون العملات المعدنية في أدنى مستوياتها ويبيعون عندما تصل إلى قيم أعلى.

ومع ذلك، لكي تكون ناجحًا، عليك أن تفهم ما تفعله وتتحمل المخاطر التي تنطوي عليها.

  • بيع النطاقات

يتمثل النشاط التجاري النهائي عبر الإنترنت في شراء وبيع الأنشطة التجارية الأخرى عبر الإنترنت- وهو بالضبط ما ستفعله إذا بدأت في بيع النطاقات، يبيع العديد من الأشخاص نطاقاتهم وشركاتهم بأسعار منخفضة نسبيًا لأنهم يريدون الاستمرار في القيام بشيء مختلف؛ إذا كنت مستعدًا لتحسين موقع الويب الخاص بك، فيمكنك بيعه لتحقيق ربح في وقت لاحق.

كما هو الحال مع أي نوع من أنواع المراجحة والتداول، هناك مخاطر متضمنة، قد يكون من الصعب بيع أسماء النطاقات على الفور، لذلك يجب عليك التمسك بها لفترة حتى تتمكن من العثور على عملاء، ولكن إذا كانت لديك المهارات اللازمة للتغلب على حالة عدم اليقين، فقد يكون هذا عملاً مربحًا للغاية.

  • إنشاء دورة تدريبية على الإنترنت

يمكن أن يكون إنشاء دورة تدريبية خيارًا رائعًا لتوليد دخل سلبي من مجال تعرفه وتحبه.

مواقع مثل Udemy و Skillshare هي أماكن جيدة للبدء، يتمثل التحدي في الترويج للدورة التدريبية الخاصة بك بعد إنشائها – يمكنك اختيار المنطقة التي تعتقد أنك بحاجة إليها ولكن لا يغطيها أي شخص آخر، أو يمكنك الترويج لصفحتك الخاصة عن طريق الإعلانات أو صفحات الهبوط.

  • بيع قوالب البريد الإلكتروني ومجموعات الوسائط

خيار آخر للدخل غير الفعال هو نشر الموارد عبر الإنترنت التي يمكن جمعها مرة واحدة وبيعها عدة مرات، وخير مثال على ذلك هو قوالب البريد الإلكتروني أو الوسائط؛ وتتطلع العديد من الشركات الجديدة عبر الإنترنت لشراء هذه المنتجات.

مرة أخرى، المشكلة الرئيسية هي الإعلان، يمكنك إنشاء موقع ويب حيث يمكن للزوار شراء الموارد وتنزيلها، ولكن عليك جذب العملاء أولاً.

  • التسويق عبر الهاتف / خدمة العملاء

كل ما يتطلبه الأمر هو مكالمة هاتفية وبعض مهارات خدمة العملاء الرائعة: يمكنك بسهولة القيام بالمهمة في المنزل.

تبحث العديد من الشركات الآن عن موظفين عن بعد لتزويدهم بخدمة العملاء، ولكن يمكنك كسب المزيد من المال عن طريق بدء عملك الخاص والتواصل مباشرة مع الشركات.

  • الدعم الفني

بالإضافة إلى دعم العملاء العام، هناك طلب كبير على الدعم الفني ؛ كل ما تحتاجه هو المعرفة التقنية، والهاتف، والكمبيوتر.

وبالمثل، يمكنك البحث عن الشركات التي توظف عمالًا عن بُعد لاكتساب الخبرة ومن ثم العمل لحسابك الخاص.

  • المساعد الشخصي

يؤدي المساعدون الشخصيون مجموعة متنوعة من المهام للشركات أو الأفراد، مثل إدخال البيانات وإدارة الأحداث والبحث، إذا كنت تريد دورًا مثيرًا مع مجموعة متنوعة من المهام، فقد يكون مثاليًا.

  • التفريغ الصوتي

التفريغ الصوتي ليس عادةً وظيفة ذات رواتب عالية، ولكن من السهل الحصول عليها. ستحول الملفات الصوتية إلى نصوص، لذا فإن سرعة الكتابة هي المهارة الأكثر أهمية.

بعض الشركات التي يمكنك التحقق منها للبدء هي Scribie و Transcribe Me و Rev.

  • المعالج النفسي

لا يمكن لأي شخص أن يصبح معالجًا – فأنت بحاجة إلى خلفية كطبيب نفساني أو معالج أو مستشار، ولكن بفضل تطبيقات مثل BetterHelp و TalkSpace، أصبح تقديم جلسات العلاج رقميًا أسهل من أي وقت مضى.

في كثير من الأحيان، يفضل المرضى الذين لديهم موارد مالية أقل أو يشعرون بقلق شديد بشأن التحدث إلى شخص ما عن مشاكلهم الجسدية التحدث إلى المعالج رقميًا، ومن المرجح أن تزدهر هذه الصناعة في المستقبل.

  • ​​جمع التبرعات عبر الإنترنت أو كتابة المنح

يتضمن جمع التبرعات عبر الإنترنت العمل مع العملاء لمساعدتهم في العثور على مانحين محتملين، وتعزيز الأعمال التجارية، وجلب المزيد من التمويل، وعادةّ ما يكون هذا وسيلة عملية تضمن العديد من العلاقات.

تتضمن كتابة المنح ملء الطلبات لفرص التمويل الكبيرة؛ يمكن أن تكون عملية طويلة، ولكنها أكثر ملاءمة لأولئك الذين يفضلون الكتابة على التحدث.

  • المعلّق الصوتي

في كل مرة تستمع فيها إلى إعلان تجاري أو برنامج تلفزيوني أو فيديو مع راوي، ربما يستخدمون معلقاً صوتياً – وهي صناعة كبيرة تستحق الدخول فيها.

Voice Bunny و Voices.com و Voice123 هي ثلاثة مواقع يمكنك من خلالها بيع الخدمات، وبدلاً من ذلك، يمكنك البحث عن العملاء مباشرةً.

  • خدمة تخطيط الوجبات

في عالم يزداد زخمًا، يكون لدى العديد من العاملين وقت أقل للتخطيط لوجبات صحية من الناحية التغذوية، إذا كنت تفهم أساسيات التغذية وتستمتع بالطهي، يمكنك كسب المال من التخطيط لوجبات طعام لهم.

  • مؤثر على انستجرام

يمكن لحسابات انستجرام ذات عدد المتابعين الكبير أن تكسب آلاف الدولارات عن طريق نشر إعلانات لمنتجات وعلامات تجارية معينة.

ومع ذلك، لا توجد طرق مختصرة للوصول بحسابك إلى هذا المستوى، يجب عليك نشر محتوى رائع بانتظام وإشراك متابعيك، وبعد ذلك، بمجرد الوصول إلى هناك، احرص على عدم فقد الثقة التي اكتسبها من خلال نشر الإعلانات بانتظام.

  • يوتيوب

يمكن لمستخدمي يوتيوب جني الأموال من أرباح الإعلانات المباشرة أو دعم العلامات التجارية في مقاطع الفيديو الخاصة بهم من خلال الإعلانات المدفوعة، ومرة ​​أخرى، عليك توخي الحذر حتى لا تفقد ثقة جمهورك.

إنها منصة تنافسية، ولكن إذا واصلت إنشاء محتوى عالي الجودة، فقد تحرز تقدمًا في النهاية.

  • البث الصوتي (البودكاست)

غالبًا ما يكون لدى مستخدمي يوتيوب بثوث صوتية، فهي طريقة رائعة لتنمية جمهورك أو الوصول إلى جمهور جديد تمامًا؛ كثير من الناس لا يريدون تضييع الوقت في الجلوس ومشاهدة مقاطع الفيديو، لكنهم يفضلون الاستماع إلى البودكاست أثناء القيادة أو ممارسة الرياضة أو القيام بالأعمال المنزلية.

يعد البودكاست أيضًا مجالًا ضخمًا في حد ذاته الآن، وإذا لم يكن لديك كاميرا عالية الجودة أو كنت غير مرتاح لظهورك في مقطع فيديو، فقد يكون تسجيل البودكاست خيارًا أفضل.

مالبيديا

أفضل فكرة للدخل

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية للحصول على التحديثات الجديدة. دعونا تحديث البقاء!

whatsapp