أفضل استراتيجيات الاستثمار

  • كتبه Maalpedia

  • ك11 يوليو, 2022

أفضل استراتيجيات الاستثمار

الاستثمار ليس مقامرة، حيث يمكنك الاستثمار في أي شيء تقريبًا، حيث توفر الأسهم والسندات والعقارات أفضل الفرص الاستثمارية.

اثنان من أكثر الأسئلة شيوعًا التي أتلقاها، ما الذي تستثمر فيه وما هي أفضل استراتيجية استثمار؟ في الشهر الماضي وحده، تلقيت أكثر من 300 رسالة بريد إلكتروني مثل هذه.

أفضل استراتيجيات الاستثمار هي تلك التي تزيد العائد إلى الحد الأقصى مع تقليل المخاطر، وبينما يمكنك الاستثمار في أي شيء تقريبًا، وجدت أن أفضل الاستثمارات هي الأسهم والسندات والعقارات.

فيما يلي استراتيجيات الاستثمار التي استخدمتها وما زلت أستخدمها لبناء الثروة.

لسوء الحظ، يعتقد معظم الناس في أمريكا أن الطريقة الوحيدة للثراء هي الفوز باليانصيب.

لهذا السبب ينفق الأمريكيون أكثر من 70 مليار دولار سنويًا على اليانصيب، أكثر مما ننفقه على الكتب والموسيقى والأفلام وألعاب الفيديو والتذاكر الرياضية مجتمعة! ماذا؟

ينفق الشخص العادي أكثر من 800 دولار سنويًا على تذاكر اليانصيب، ويعتقد بعض الأشخاص أنهم يستثمرون عند شراء هذه التذاكر.

تظهر الرياضيات البسيطة أنهم إذا وضعوا 800 دولار في صندوق Vanguard Total Stock Index كل عام على مدار العقد الماضي، لكانوا قد حققوا 1،071 دولارًا، لكن العديد منهم قد أفلس.

السبب الرئيسي الذي يجعل الناس لا يستثمرون هو أنهم يعتقدون أن الاستثمار معقد أو محفوف بالمخاطر أو يعتقدون أنه مقامرة والكثير من الناس خائفون أيضًا، لذلك في هذا المقال، سأوضح استراتيجية الاستثمار الخاصة بي ولماذا يجب أن تتوقف عن التفكير في معدل الادخار وابدأ في التفكير في معدل الاستثمار.

هذه مبادئ استثمار تم اختبارها عبر الزمن ولا تعمل فقط من أجلي، ولكنها عملت مع ملايين الأشخاص لمساعدتهم على بناء الثروة وتحقيق الاستقلال المالي.

في حين أن الوضع الشخصي لكل شخص فريد من نوعه، فإليك بعض المبادئ العامة التي يجب مراعاتها إذا كنت ترغب في تكوين ثروة.

احذر: الكثير من النصائح الاستثمارية مضللة وعبارة عن مقامرة فقط

 5 نصائح لتجنب الاستثمارات المريبة

  1. لا تقم أبدًا بشراء منتجات مالية أو استثمارية من الأشخاص الذين قابلتهم للتو
  2. من الصعب جدًا الحصول على أكثر من 12٪ عائد سنوي، إذا وعدك أحدهم بالعودة، فمن المحتمل أن يكون قد دفع مقابل ذلك، وإذا بدا الأمر جيدًا لدرجة يصعب تصديقها، فهو كذلك.
  3. إذا كنت لا تفهم طبيعة الاستثمار، فلا تستثمر فيه.
  4. إذا أوصى صديق باستثمار من شأنه أن يدر عليه الكثير من المال، فمن المحتمل أن يكون كذلك. قد تعمل معظم الاستثمارات التي يبيعها الأشخاص مرة واحدة فقط، لكن لا يمكنك إعادة إنتاجها. إذا رأيت نتائج غير منطقية في أي مادة تسويقية، فقم بتمزيقها وابتعد!
  5. ليس هناك أسرار “للثراء الفاحش” والتي سيمنحك إياها أي شخص مقابل 500 دولار أو يمكنك الاستفادة منها إلا إذا كان لديك مئات الآلاف من الدولارات.

أفضل استراتيجيات الاستثمار

يسأل الكثير من القراء عما يجب عليهم فعله إذا كان لديهم 1000 دولار أو 5000 دولار أو 10000 دولار للاستثمار وجميع هذه الأفكار تنطبق، ولكن يجب أن تعرف ليس عليك أن تمتلك الكثير من المال لبدء الاستثمار، ابدأ الاستثمار بالمال، يمكنك البدء في الاستثمار في الفائض مع  Acorns، أو إذا كان لديك 100 دولار إضافية للاستثمار، يمكنك البدء اليوم!

وهناك منصة رائعة ورخيصة هي  Ally Invest، حيث يمكنك بدء تداول الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة بسعر 4.95 دولارًا أمريكيًا، ولا يوجد حد أدنى للحساب، ويتم تسعير الصناديق المشتركة بسعر 9.95 دولارًا أمريكيًا لكل صفقة.

لا تستثمر أبداً في أي شيء لا تفهمه، فأنت تعمل بجد من أجل أموالك فلا تقامر بالاستثمارات.

هناك فرق كبير بين الاستثمار طويل الأجل والاستثمار قصير الأجل، لا يستثمر الكثير من الناس في الأسهم لأنهم يخشون خسارة الأموال على المدى القصير – من المهم حقًا إذا كنت بحاجة إلى المال على المدى القصير، ولكن إذا كنت تستثمر على المدى الطويل، نا لا أعرف أي استثمار أفضل من الأسهم أو العقارات، وبالطبع يمكن أن تنخفض الأسهم، ولكن على مدار 10 سنوات في التاريخ، عندما يتم حساب متوسط ​​المكاسب والخسائر، فإنها دائمًا ما ترتفع بنسبة 7 ٪ على الأقل سنويًا، وهي الطريقة التي أستثمر بها على المدى الطويل والقصير.

استراتيجية استثمار طويلة الأجل (10 سنوات أو أكثر)

أدير 100 ٪ من استثماراتي طويلة الأجل بنفسي وما زلت أتبع عاداتي الاستثمارية اليومية – أضع أموالًا في حسابي الاستثماري كل صباح عندما أشرب القهوة، فأنا لا أعمل مع أي نوع من المستشارين الماليين أو الشركات، في الواقع، من السهل أن تقوم ببعض القراءة وتحمي نفسك من الاستثمار العاطفي. وأحد أعظم الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يحصلون على عوائد ضعيفة من الاستثمارات هو أنهم يصبحون عاطفيين. هذه إحدى الفوائد الرئيسية للعمل مع مستشار مالي – حيث يمكنه مساعدتك في إدارة عواطفك.

يمكنك أيضًا تثقيف نفسك من خلال قراءة الكتب والمدونات الاستثمارية مثلما فعلت، فالكثير من القلق والشعور بشأن الاستثمار يرجع ببساطة إلى نقص المعرفة، كل ما يتطلبه الأمر هو كتاب واحد فقط.

وبمجرد أن تفهم كيفية عمل فرص الاستثمار وكيفية تقليل المخاطر، فإنها تساعد على التخلص من المشاعر.

أحتفظ بجميع استثماراتي طويلة الأجل في أربعة حسابات مختلفة، ثلاثة منها تتمتع بميزة ضريبية (Roth IRA ، و 401k ، و SEP-IRA) ، مما يعني أنني أحصل على مزايا ضريبية عندما أقوم بالإيداع أو السحب.

يمكن أن تستحوذ الضرائب على جزء كبير من عوائد استثمارك في المستقبل، لذلك من المهم تقليل تأثيرها قدر الإمكان، ولهذا السبب أوصي دائمًا بتجاوز 401k و Roth، وإذا كان لديك وظيفة ثانوية، فاحفظ استثمارك في SEP-IRA قبل الاستثمار في أي شيء آخر، إحدى الميزات الرائعة لمعظم حسابات IRA هي أنه يمكنك شراء وبيع الأسهم بداخلها.

هذا هو السبب في أنني أوصي دائمًا بتجاوز 401K، Roth IRA، وإذا كان لديك وظيفة ثانية، فإن SEP الخاص بك قبل الاستثمار في أي شيء آخر. ميزة رائعة لمعظم IRAs هي أنه يمكنك شراء وبيع الأسهم داخلها. أشتري AMZN في SEP IRA الخاص بي.

لسوء الحظ، لأن مصلحة الضرائب تريد أموالها، فهناك حدود للمساهمة في أي حساب تقاعد ضريبي.

حوالي 80٪ من استثمارات المؤشر الخاصة بي هي صناديق محلية، و 20٪ صناديق دولية، وأنا أستثمر بكثافة في الأسهم لفترة طويلة، وأفضل شيء في وضع الأموال في صناديق المؤشرات هذه هو أنني لست مضطرًا للقلق بشأن ذلك، و إنها ضريبة منخفضة نظرًا لأن القليل جدًا من التداول يتم داخلها. أيضًا ، 90٪ + من المستثمرين لا يتفوقون على سوق الأسهم ، لذلك أفضل تتبع السوق بدلاً من ذلك.

20٪ من استثماراتي طويلة الأجل في الأسهم الفردية التي أخطط للاحتفاظ بها على المدى الطويل، مثل أمازون، وأبل، وفيسبوك، وأستثمر في الشركات التي أستخدمها وأؤمن بها، وأشتري، لكنني لا أبيع الأسهم كثيرًا لأنني أرغب في تقليل الضرائب الخاصة بي، وإذا كنت تمتلك استثمارًا لمدة عام على الأقل، فإنه يخضع فقط لضريبة أرباح رأس المال – حوالي 15-20٪، أنا بالتأكيد لا أتداول يوميًا أو أوصي بأن يتداول أي شخص يوميًا – فهذا أمر محفوف بالمخاطر للغاية وعاطفي بالنسبة لي، كما يستغرق الكثير من الوقت ويفقد معظم الناس المال. فالتداول اليومي هو في الواقع أحد أكبر أخطائي المالية.

يتم استثمار 5 ٪ في صناديق الاستثمار المتداولة في العقارات، بعد أن ساعدني قراري بالشراء بدلاً من الإيجار في جني أكثر من 350 ألف دولار على عقاري في 4 سنوات فقط، أريد الاستثمار في المزيد من العقارات، أخطط لمواصلة الاستثمار بنسبة 5 ٪ على الأقل من محفظتي العقارية وابدأ في استكشاف الاستثمار في مبانٍ متعددة الوحدات (ولكن من الصعب العثور على صفقات، ويأتي هذا النوع من الاستثمار مع الكثير من المتاعب).

هل تريد أن تبدأ الاستثمار في العقارات بسهولة؟ جرب  Fundrise، الذي لديه عوائد تاريخية من 8.7٪ -12.4٪.

يتم استثمار 5 ٪ في استثمارات غير تقليدية مثل المجالات والفنون، في حين أن كلاهما يمكن أن يكون استثمارات جيدة طويلة الأجل، وكلاهما أكثر تخمينًا – لكنني أعرفهما جيدًا حتى أتمكن من إجراء عمليات شراء مربحة، لقد بدأت مؤخرًا فقط أستثمر في الفن، لكنني جنيت الكثير من المال في الاستثمار أتطلع إلى توسيع كليهما، فأنا من أشد المعجبين بالاستثمار في هذا المجال.

يرجى ملاحظة ما يلي: هذا التوزيع النسبي يتقلب بشكل كبير خلال العام، ويعتمد ذلك في الغالب على قيمة الأسهم الفردية التي أمتلكها والعقارات التي أمتلكها، وبينما أستمر في بناء المزيد من الثروة، أخطط لمتابعة فرص أخرى للتنويع (تلك الأصول الغامضة والفئات البديلة التي قد يربح منها الأثرياء أو لا يجنيها!).

كلما زادت الأموال التي أكسبها، أصبح التنويع أكثر أهمية لأنك لا تريد إنفاق الكثير من المال على استثمار واحد، والآن، قد أفرط في الاستثمار في الأسهم، لكن في الثلاثينيات من عمري، لدي أفق زمني طويل.

أي أنني أستثمر في أشياء أفهمها برسوم منخفضة وضرائب منخفضة، وهي العناصر الثلاثة الأساسية لاستثماري الناجح.

استراتيجية الاستثمار قصير المدى (من 1 إلى 5 سنوات)

أنا شخصياً ليس لدي أي شيء لأدخره على المدى القصير، لذا فإن الغالبية العظمى من الاستثمارات التي أملكها هي على المدى الطويل، وإذا قررت شراء عقار آخر في السنوات القليلة المقبلة، فسأخطط للحصول عليه من حساب الوساطة الخاص بي، أو البدء في تكوين احتياطي نقدي بمجرد أن يكون لدي هدف شراء جديد، ولكن نظرًا لأنني لست متأكدًا من أنني سأشتري أي شيء كبير على المدى القصير، فأنا أحافظ على تركيز استثماراتي على أفق زمني طويل المدى.

نصيحة: لحسن الحظ، يقدم العديد من الوسطاء الآن عمليات تداول بدون عمولات يمكنك الاستفادة منها بشكل كامل.

تستند الكثير من حسابات التقاعد المبكر الخاصة بي إلى الاستمرار في الاستثمار في الأسهم وتوقع عائد سنوي مركب بنسبة 6٪ على مدار الثلاثين عامًا القادمة.

ومع ذلك، إذا كنت تريد الادخار لقضاء الإجازة أو شراء منزل أو سيارة أو الاستثمار خلال 1 إلى 5 سنوات مقبلة، فأنا لا أوصي بوضع أموالك في 90٪ + أسهم مثلي لأن الأسهم قد ترتفع وتنخفض بشكل حاد وقد تكون محفوفة بالمخاطر خلال أي فترة قصيرة المدى، وآخر شيء تريده هو أن ينخفض ​​استثمارك بنسبة 20٪ قبل أن تجد المنزل المثالي أو تكون مستعدًا لأخذ تلك العطلة.

لذلك، بالنسبة للاستثمار قصير الأجل، أوصي بوضع أموالك في صندوق سندات مثل Vanguard Total Bond Market Index Fund  أو شهادة إيداع (CD) من بنكك المحلي، كلا الخيارين بالتأكيد أفضل من وضع أموالك في حساب توفير بفائدة 0.1٪، حيث ستخسر المال بالفعل بسبب التضخم.

إذا كنت على استعداد لتحمل المزيد من المخاطر، فهناك خيار آخر وهو صندوق مؤشر متوازن، مثل صندوق  Vanguard Wellesley Income، الذي يستثمر في حوالي 60٪ من السندات و 40٪ من الأسهم، بحيث يمكنك الحصول على عائد أعلى (مخاطر أعلى قليلاً) على مر السنين، عاد Wellesley بنسبة 6.98٪ سنويًا على مدار السنوات الخمس الماضية!

هذا كل شيء، بسيط جدًا، إن اتباع استراتيجية الاستثمار هذه وإدارة استثماراتي بنفسي أمرًا بالغ الأهمية في مساعدتي في الوصول إلى مليون دولار في خمس سنوات، وما زلت أستفيد من مضاعفة الأموال التي بدأت استثمارها في عام 2010.

ضع في اعتبارك أنني لست مستشارًا ماليًا وأن أي استثمار ينطوي على مخاطر، ولكن آمل أن يساعدك هذا في رحلتك إلى الاستقلال المالي وما بعده.

 

مالبيديا

كيفية البدء بالاستثمار (7 خطوات بسيطة)

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية للحصول على التحديثات الجديدة. دعونا تحديث البقاء!

whatsapp