أفضل 35 وظيفة ثانوية لكسب 2000 دولار إضافية لدخلك الشهري

  • كتبه Maalpedia

  • ك11 يوليو, 2022

أفضل 35 وظيفة ثانوية لكسب 2000 دولار إضافية لدخلك الشهري

يمكن أن تساعدك الوظيفة الثانوية في كسب نقود إضافية لتحقيق الحرية المالية بشكل أسرع، وتوفير المرونة لأهم الأفكار، والاستفادة من مهاراتك، ودفع عائد استثمار جيد مقابل وقتك.

فيما يلي قائمة بأفضل الوظائف الثانوية التي أستخدمها شخصيًا لكسب دخل إضافي وتحقيق استثمار إضافي واستقلال مالي.

أفضل 35 وظيفة ثانوية لعام 2022:

فيما يلي أفضل اختياراتنا لأفضل الوظائف الثانوية لبدء كسب دخل إضافي:

  1. التدقيق اللغوي
  2. إنشاء مدونة
  3. المساعد الافتراضي
  4. التوصيل مع Postmates
  5. التفريغ الصوتي
  6. الاستضافة مع Airbnb
  7. مشاركة سيارتك
  8. القيادة مع تطبيقات مشاركة السيارة
  9. العمل الحر على موقع فايفر
  • العمل الحر كمصمم جرافيكي
  • المشي مع الكلاب لصالح Rover
  • تعليم اللغة الإنجليزية على الإنترنت
  • مساعدة الناس
  • حملات التسويق الرقمي
  • الحصول على وظيفة بدوام جزئي
  • البيع على أمازون
  • العمل الحر ككاتب
  • بيع المجوهرات مع Worthy
  • إعادة بيع تذاكر الحفلات / الأحداث
  • إعادة بيع النطاقات
  • بناء موقع على شبكة الإنترنت
  • البيع على إتسي
  • البيع والشراء على موقع إيباي
  • البيع على موقع شوبيفاي
  • البيع عبر سلاسل التجزئة
  • تصميم دورة على الإنترنت
  • إنشاء بودكاست خاص بك
  • الانضمام إلى مجموعات التركيز
  • بدء عمل في مجال التدريب
  • كاتب عدل متنقل
  • مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي
  • العمل كمستشار
  • التسويق بالعمولة
  • شراء الأصول للربح
  • مشاهدة الإعلانات

  1. التدقيق اللغوي

مكسب من 1 ألف دولار -20 ألف دولار في الشهر

إذا كنت شخصًا مهتمًا بالتفاصيل أو تحب التدقيق اللغوي، فقد يكون بدء وظيفة ثانوية كمدقق لغوي أمرًا مثاليًا بالنسبة لك.

هناك الكثير من المدونين والمواقع الإلكترونية والشركات الذين يبحثون عن مدققين لغويين وسيدفعون لهم مقابل خدماتهم، ليس فقط يمكنك التدقيق أو التحرير من الكمبيوتر المحمول الخاص بك في أي مكان في العالم، ولكن يمكنك أيضًا تحديد أسعارك الخاصة وأتعاب كل ساعة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بناء عملك الخاص وكسب الوقت للآخرين، أعني، بعد أن تحصل على عدد قليل من العملاء، يمكنك توظيف شخص آخر للقيام بالتدقيق اللغوي، مما يمنحك حرية التركيز على الحصول على عملاء ثم تجنيد المزيد!

سواء قررت بدء العمل كمدقق لغوي أو محرر لغوي، يمكنك القيام بذلك بنفسك بسهولة.

فعائد الاستثمار في ذلك مرتفع جدًا ويستحق تفكيرك بجدية أو رغبتك في معرفة المزيد حول إنشاء عملك الخاص بك كمدقق أو محرر، لقد استكشفت الكثير من هذه الدورات التدريبية وهي الأفضل على الإطلاق.

  1. إطلاق مدونة مربحة

مكسب من 10000 دولار – 200000 دولار شهرياً

نعم! يمكنك بالفعل كسب المال عن طريق المدونات! يمكن أن تولد مدونتك أكثر من 10000 دولار شهرياً من عائدات الإعلانات والشركات التابعة، وهي أموال لا يتعين عليك القلق بشأنها – فالقرّاء فقط يقرؤونها، وأحيانًا ينقرون عليها، وأحيانًا يقومون بالتسجيل أو تجربتها مجانًا.

موارد المدونة:

  • كيف تبدأ مدونة [الدليل[
  • كيف تبدأ مدونة مربحة [دورة بريد إلكتروني مجانية[
  • أفضل خدمات استضافة المواقع؟
  • كيفية إنشاء مدونة على BlueHost
  • ما هو العائد المادي من إنشاء المدونات؟
  • أفضل 15 مصدر للزيارات المجانية لتصعيد موقع الويب الخاص بك

  1. العمل كمساعد افتراضي

مكسب من 1 ألف دولار – 20 ألف دولار في الشهر

أن تصبح مساعدًا افتراضيًا هي واحدة من أكثر الوظائف الثانوية تطلبًا وربحًا وأفضلها في الاقتصاد الرقمي.

يمكنك أيضًا العمل كمساعد افتراضي على الكمبيوتر المحمول الخاص بك من أي مكان في العالم، مما يجعله نشاطًا ثانويا مثاليًا للرحالة الرقميين أو المسافرين بدوام كامل، حيث يبدأ المزيد من الأشخاص في إنشاء أعمال رقمية، وأهم بأمس الحاجة لأشخاص يمكنهم المساعدة في إدارة الأعمال .

ملخص موجز: أي مهارة لديك، حتى لو لم تكن مساعدًا افتراضيًا من قبل، يمكن أن تتحول إلى شغف.

يمكنك أن تصبح بسهولة رائد أعمال عبر الإنترنت؛ حيث تساعد رواد الأعمال الآخرين عبر الإنترنت كمساعد افتراضي أو كمحرر للغة.

على الرغم من أنني لم أعمل مطلقًا كمساعد افتراضي بنفسي، فأنا أعرف العديد من الأشخاص الذين كسبوا الكثير من المال من خلال ذلك، بما في ذلك صديقتي سارة التي استقالت من وظيفتها بدوام كامل بعد 3 أشهر فقط من إطلاق عملها كمساعد افتراضي في مجال الأعمال وكسبت المزيد المال وخصصت المزيد من الوقت لطفلها.

  1. التوصيل مع Postmates

مكسب 45000 دولار / سنة

يعتبر التوصيل من أسهل الوظائف الثانوية في عام 2022، وقد لا يكون الأكثر ربحًا، ولكنه يمكن أن يوفر لك تدفقًا ثابتًا من الدخل، مما يوفر لك الطعام والبقالة والإمدادات للعملاء.

يمكنك بسهولة اختيار ساعات العمل الخاصة بك ويتم كل شيء من خلال تطبيق على هاتفك الذكي، وهي فكرة رائعة لطلاب الجامعات، حيث لن يؤدي التوصيل كوظيفة ثانوية إلى زيادة دخلك السلبي فحسب، بل سيوفر لك المال لبدء مشروعك التجاري الخاص وزيادة الأموال التي تجنيها.

إلى جانب توصيل الطعام مع  Postmates، إليك أفضل وظائف تطبيق توصيل الطعام المتاحة حاليًا. (Spoiler alert  – ينمو أمازون Flex بقوة  وهناك الكثير من الوظائف!)

  1. التفريغ الصوتي

يعد تفريغ ملفات الصوت أو الفيديو وظيفة ثانوية رائعة، ولا يزال يتعين على البشر القيام به لأن الروبوتات غير موثوقة.

غالبًا ما تقوم الشركات بالاستعانة بمصادر خارجية لوظائف التفريغ الصوتي لأنها تتطلب الكثير من الاهتمام بالتفاصيل ويمكن أن تكون صعبة، حيث تعتمد إمكانية الحصول على أجر لائق بالساعة من خلال التفريغ الصوتي على سرعة كتابتك ومن هم عملاؤك.

هناك العديد من المواقع التي يمكن لأي شخص الانضمام إليها، أحدها Transcribe Anywhere، حيث لا يمكنك العثور على وظيفة فقط كمفرغ صوتي، ولكن سوف تعلم كيفية القيام بذلك، وآخر هو  Scribie، حيث يتعين عليك اجتياز اختبار عبر الإنترنت، ويدعي القائمون على التوظيف في Scribie أنه يمكن أن يكسب كل شخص ما بين 5 دولارات و 25 دولارًا في الساعة – و ومع ذلك، يمكن أن تصل في الواقع إلى 3 دولارات للساعة إذا لم تكن بالسرعة الكافية.

خيار آخر هو  Transcribe Me، والذي يدّعي أن لديه بعضًا من أفضل الأسعار في الصناعة – ما بين 15 دولارًا و 22 دولارًا في الساعة، ولكن ما لم تكن سريعًا جدًا، فمن المحتمل أن تحصل على راتب أقل بكثير.

خيار آخر هو  Go Transcript، يمكنك كسب ما يصل إلى 0.60 دولار في الدقيقة، مرة أخرى، عليك اجتياز اختبار للحصول على وظيفة.

أخيرًا، يقدم موقع Speechpad مكسب يتراوح بين0.25 دولارًا إلى 2.50 دولارًا في الدقيقة، بحد أدنى 15 دولارًا في الساعة، ومع ذلك، فهي تتطلب ترجمات عالية الجودة وذات خبرة – ما لم تبدأ بمنصة أخرى أولاً، فمن غير المحتمل أن يتم قبولك.

يُطلق على التفريغ الصوتي لسجلات المحكمة اسم التحليل؛ فهو يتضمن تحويل الاختصارات من تقارير المحكمة إلى نص مقروء، بدلاً من نسخ الصوت، ويمكنك توقع جني 20 إلى 30 دولارًا في الساعة

يعد التفريغ الصوتي الطبي خيارًا آخر، على الرغم من أن هذا يتطلب اعتمادًا معترفًا به من قبل جمعية نزاهة التوثيق الصحي للعمل في الولايات المتحدة.

  1. الاستضافة مع  Airbnb

مكسب 73000 دولار / سنة

يمكن أن يساعدك استئجار غرفة أو شقة كاملة في دفع فواتيرك وتوفير بعض المال، حيث يعتمد مقدار الدخل الإضافي الذي ستكسبه على موقع المكان ونوع السكن الذي تقدمه، ويمكنك بسهولة التحقق من معدلات الانتقال إلى مواقع مماثلة في منطقتك والعمل من هناك.

تقدم Airbnb العديد من وسائل الحماية، ويمكنك تعيين التوافر الخاص بك للبقاء مرنًا، فإذا كنت تمتلك عدة عقارات، يمكن أن تثبت Airbnb أنها أكثر ربحية حيث تبدأ اقتصاديات الحجم في زيادة أرباحك.

فالمكان الذي تستضيفه على Airbnb مهم – تتمتع بعض المدن بإمكانية تحقيق أرباح أعلى بكثير من مدن أخرى.

  1. مشاركة سيارتك

مكسب 575 دولارًا أمريكيًا شهرياً

تفقد سيارتك المال حيث تنخفض قيمتها عند عدم استخدامها، ولا تكسب شيئًا من ذلك، قم بالتسجيل في تطبيق مثل  Turo،  حيث يمكنك مشاركة سيارتك مع أولئك الذين يرغبون في استئجار سيارة واكسب القليل من المال بجانبها.

يقبل Turo العديد من السيارات المختلفة، من السيارات العائلية إلى السيارات الكلاسيكية والغريبة، فالقوائم مجانية تمامًا، ويمكنك تحديد السعر والتوافر اليومي الخاص بك حتى تظل سيارتك متاحة عند الحاجة إليها.

إذا كان لديك سيارة احتياطية أو بالكاد تستخدم سيارتك لبضعة أيام، فتأكد من التفكير في هذه الفكرة الرائعة للحصول على نقود سريعة.

  1. القيادة مع تطبيقات مشاركة السيارة

مكسب 100 دولار في اليوم

تتيح لك تطبيقات مشاركة السيارة التقاط الركاب وإنزالهم في وجهتك، ويمكنك تحديد وقتك الخاص، وتعمل بشكل أفضل إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة بها الكثير من المكاتب والسياح، كما تسمح لك بعض الشركات باستئجار سيارة الطلب، لذلك لا داعي للقلق بشأن البلى والخدمة.

لن تجني الكثير من المال عند القيادة لشركة مثل Uber أو Lyft عن العمل بوظيفة بدوام كامل، وقد لا تكون وظيفة ثانوية قابلة للتطبيق على المدى الطويل، ولكن أي وظيفة تستحق المحاولة، على الأقل لمعرفة ما إذا كان مناسبًا لأسلوب حياتك واكسب بعض المال الإضافي في هذه الأثناء.

إذا اخترت وظيفة تطبيق مشاركة السيارة، فتأكد من تحقيق أقصى استفادة منه وتوفير أكبر قدر ممكن من المال حتى تتمكن من الاستثمار في وظيفة ثانوية تكسبك المزيد.

  1. العمل الحر على موقع فايفر

مكسب من 1000 دولار -2000 دولار في الشهر

عندما يتعلق الأمر بالعمل الحر، يمكنك أن تفعل ما تريد، ومنصات مثل فايفر تجعل من السهل العثور على وظائف وكسب المال، مما يسمح لك بالتركيز على تنمية عملك المستقل وكسب المزيد من المال.

العمل الحر هو الوظيفة الثانوية المثلى لتحقيق المرونة، يمكنك تحديد ساعات العمل والأسعار الخاصة بك، ولكن ضع في اعتبارك أنك ستتنافس مع مستقلين آخرين من جميع أنحاء العالم، هذا يعني أنه يمكنك بسهولة الاحتفاظ بوظيفتك اليومية أثناء الانضمام إلى الآخرين في اقتصاد الوظائف المؤقتة.

  • العمل الحر كمصمم جرافيكي

مكسب 57000 دولار / سنة

نظرًا لأن العديد من الشركات تركز جهودها التسويقية على مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي، ويزداد الطلب على التصميم الجرافيكي، غالبًا ما يلجأ أصحاب الأعمال الصغيرة والشركات الناشئة إلى أصحاب الأعمال الحرة لتلبية احتياجاتهم في التصميم الجرافيكي؛ نظرًا لأنهم لن يتحملوا بالضرورة وجود مصمم جرافيك في كشوف رواتبهم.

يمكنك العمل مع عملاء مختلفين في مشاريع مختلفة لإبقاء الأمور ممتعة وجديدة، وبالطبع يمكنك اختيار المشاريع التي تعمل عليها وتعيين التوقيت ومعدلات الأسعار الخاصة بك.

  • المشي مع الكلاب لصالح Rover

مكسب 3300 دولار شهرياً

الكلاب هي واحدة من أكثر المخلوقات إثارة للاهتمام عن القيام بمثل هذه الوظيفة الممتعة والمجزية، ويقدم Rover العديد من الخدمات المتعلقة بالكلاب، بما في ذلك المشي مع الكلاب والعناية بها ومرافقتها في المنزل.

يمكنك اختيار الخدمة التي تناسبك والاستمتاع باللعب مع الكلاب.

لن تجعلك تمشية الكلب غنيًا، ولكن يجب أن تكون شغوفًا بأصدقائنا ذوي الأرجل الأربعة ليصبح ذلك مجزياً، ومع ذلك، يمكن أن يكون ذلك مريحًا للغاية وطريقة لدمج بعض التمارين المنتظمة في جدولك، بينما يكسب البعض أموالًا إضافية.

  • التدريس

كسب 40 ألف دولار في السنة

إذا كنت من المتعلمين تعليماً عالياً – درجة البكالوريوس أو أعلى – يمكن أن يكون العمل كمدرس وظيفة ثانوية رائعة، خاصة بالنسبة للمعلمين الذين يعملون من المنزل.

هناك العديد من منصات التدريس عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في الحصول على وظيفة، مثل  Chegg، التي تسهل التدريس عبر الإنترنت في مجموعة واسعة من الموضوعات عبر مكالمات الفيديو، مع دخل يبدأ من 20 دولارًا في الساعة.

يركز Studypool على المساعدة في الواجبات المنزلية – يقوم الطلاب بنشر الأسئلة التي يحتاجون إلى المساعدة بشأنها ويقدمون أسعار تختلف باختلاف الوقت والصعوبة، وتدعي Studypool  على موقع الويب الخاص بهم بأنه يمكنك تحقيق ما يصل إلى 7500 دولار شهرياً.

يعد Steady App سوق عمل رائعًا آخر للعثور على فرص تدريس محلية.

  1. مساعدة الناس

مكسب 24960 دولارًا أمريكيًا في السنة

القليل من الوظائف لها نفس قيمة مساعدة المحتاجين، من رعاية الأطفال إلى رعاية المسنين وكل شيء يخصهما، يمكن لمواقع مثل Care.com تحويل فعل مساعدة الآخرين بسهولة إلى وظيفة ثانوية، فأنت بحاجة إلى بعض الخبرة السابقة أو المؤهلات ذات الصلة للانضمام، ربما تكون هناك حاجة للسفر لزيارة العملاء.

لن تجعلك 12 دولارًا في الساعة ثريًا، ولكنها ستمنحك فكرة عن كيفية عمل الصناعة، وبمجرد اكتساب الخبرة الكافية، يمكنك استخدام ما تعلمته لبدء شركتك الخاصة أو الارتقاء في سلم الشركات للحصول على دفعات أكبر.

  1. إدارة إعلانات فيسبوك وحملات التسويق الرقمي

مكسب من 1 ألف دولار -2 ألف دولار في الشهر

مستشار تحسين محركات البحث

لقد عملت كمستشار لتحسين محركات البحث والتسويق الرقمي لأكثر من 10 سنوات، وحصلت على وظائف ثانوية تتراوح من 500 دولار إلى أكثر من 100000 دولار، وهي إلى حد ما أنجح وظيفة بالنسبة لي.

على الرغم من أن تحسين محرّكات البحث أصبحت أكثر من خدمة سلع – يبدو الأمر كما لو أن الجميع يعملون  في تحسين محركات البحث الآن – لقد قمت ببناء شبكة إحالة تستمر في توليد عملاء جدد، وعمومًا، فقد جلب عملي في تحسين محركات البحث مئات الملايين من الدولارات من الزيارات التي تحقق أرباحًا إضافية، وأنا فخور جداً بذلك.

إعلانات فيسبوك

هناك وظيفة ثانوية أخرى مربحة في التسويق الرقمي ألا وهي إدارة حملات البحث والحملات الاجتماعية، يمكنك البدء من خلال التواصل مع الشركات الصغيرة في مجتمعك المحلي، وقد يبحث عملك أيضًا عن مدير وسائط اجتماعية بدوام جزئي.

عندما عملت كمستشار تسويق رقمي، تخصصت شخصيًا في حملات الدفع مقابل النقرة على جوجل و فيسبوك.

لقد ربحت أكثر من 10000 دولار شهرياً باستخدام إعلانات فيسبوك في الماضي ولم يكن الأمر أسهل من أي وقت مضى.

إنها وظيفة ثانوية حقيقية يمكن القيام به في أي مكان في العالم.

  • الحصول على وظيفة بدوام جزئي

مكسب غير محدود

اعتمادًا على مهاراتك ومؤهلاتك، يمكنك العثور على وظيفة بدوام جزئي عالية الأجر كوظيفة ثانوية، حيث توفر عليك الوظيفة الثانوية بدوام جزئي متاعب العثور على العملاء وهي طريقة رائعة لتوفير المال لسداد قروض الديون مثل الطلاب.

سيحدد نوع الوظيفة التي تجدها مقدار ما يمكنك كسبه من بعض الوظائف ذات الأجر الجيد أكثر من غيرها، ويمكن أن يكون أي شيء – من وظائف التصميم بدوام جزئي إلى التدريس بدوام جزئي.

إذا كنت تكافح للعثور على وظيفة بأجر جيد، فقد يكون الوقت قد حان للاستثمار في مجموعة مهارات جديدة مع العديد من الموارد عبر الإنترنت التي تقدم دورات مجانية يمكن أن تزيد من إمكاناتك في الكسب، تحقق من لوحات الوظائف لأي وظائف بدوام جزئي بالقرب منك أو فكر في العمل عن بُعد للحصول على أموال إضافية.

  1. البيع على أمازون

مكسب من 1000 دولار -2000 دولار شهرياً

لدى أمازون، مثل إيباي، جمهور عالمي، يمكنك العثور على أي شيء تقريبًا على أمازون، ولهذا السبب يستمر الأشخاص في الزيارة، مما يعني أن تكرار العملاء قد يقلل من تكلفة الاكتساب (تكلفة الحصول على عميل).

إذا لم يكن لديك مساحة للمخزون الخاص بك، فيمكنك أيضًا استخدام أمازون FBA (حيث يتم الشحن بواسطة أمازون)، حيث لا تتعامل أمازون فقط مع مخزونك ولكن أيضًا تهتم بالعائدات واستفسارات العملاء، مما يتيح لك حرية التركيز على بيع المزيد وبناء الدخل السلبي.

  1. العمل الحر ككاتب

مكسب من 200 دولار إلى 300 دولار

لم أعمل مطلقًا ككاتب مستقل لأي موقع ويب لأنني لم أجد مطلقًا أداة تربح ما يكفي من المال ولم أرغب في كتابة مقالات مقابل 200 دولار إلى 300 دولار لكل مقالة.

أريد أن أحصل على أموال مقابل كتابة تقارير من 5000 دولار إلى 10000 دولار! لذلك أنا لا أكتب لأي موقع ويب بصفتي مستقلاً، ولكن ما أفعله غالبًا هو كتابة مستندات ترويجية للشركة.

إليك كيفية عملها بشكل أساسي.

تفضل الشركات الاستشارية والشركات الهندسية وشركات المحاماة والكثير من شركات الخدمات المهنية الأخرى نشر تقارير القيادة الفكرية، والتي هي في الأساس مدونات / تقارير بحثية عن المنشطات، وأحيانًا تكون كبيرة جدًا.

تريد الشركة أن تبدو ذكية في موضوع ما ثم تستخدم المستندات الترويجية كجزء من استراتيجيتها للمبيعات، والشيء المثير للاهتمام في هذه التقارير هو أن القليل من الشركات تكتبها – بل يوظفون مستقلين للقيام بها.

إذا كنت جيدًا في كتابة الأوراق الجامعية، فأنت جيد في كتابة المستندات الترويجية، وقمت أنا بكتابة جميع أنواع الأوراق البحثية، وقمت أيضاً بتعيين باحث في الهند للقيام بمعظم تقصي الحقائق من أجلي، وهذا رائع!

مكان جيد للبحث عن هذه الفرص هو Craigslist  أو عن طريق التواصل في أحداث الشركة المحلية، وإذا أعربت عن اهتمامك بكتابة مستند ترويجي، فقد تجد بعض الفرص للحصول على دخل إضافي.

  1. بيع المجوهرات مع Worthy

مكسب من 100 دولار – 1000 دولار + / قطعة

هل لديك مجوهرات من خطوبة سابقة، أو خاتم قديم من المدرسة الثانوية، أو أي شيء آخر لم تعد ترتديه؟ قم ببيعها في موقع مزاد المجوهرات  Worthy.com

أي شخص يمكنه بيع المجوهرات عبر الإنترنت، بما في ذلك الماس والذهب والبلاتين وكذلك خواتم الأحجار الكريمة والأساور والقلائد والساعات وغيرها من المجوهرات القيمة، سيوفر لك أيضًا تقييمًا مجانيًا معتمدًا من المعهد الأمريكي للأحجار الكريمة.

القيمة ليست مجرد بيع خاتم الخطوبة واللؤلؤ القديم لعمتك، هل تعلم أنه يمكنك بيع أي ماسة وأي ساعة قانونية مع  Worthy؟ هناك يمكنك بيع المجوهرات، كما يمكنك بيع الأثاث والسيارات والمنازل، ومثل أي نوع من البيع، ستحتاج إلى القليل من رأس المال للبدء.

إذا كان لديك قطع ذهبية أو فضية لم تعد تريدها، وتقدر قيمتها بأكثر من 1600 دولار للأوقية من الذهب الخالص، فقد تبحث عن بعض النقود الحقيقية! قم بالبيع على مواقع مثل CashforGoldUSA.com  وستحصل حتى على أول مكافأة قدرها 50 دولارًا! هذه استراتيجية مربحة حقًا لصنع المال.

  1. إعادة بيع تذاكر الحفلات / الأحداث

مكسب من 5 آلاف دولار -100 ألف دولار في السنة

لا يمكنني شراء تذاكر لحفل موسيقي عند الطلب دون شراء 4 تذاكر إضافية تباع جنبًا إلى جنب لدفع ثمن التذاكر الخاصة بي.

في بعض الأحيان، إذا كان بإمكاني الحصول على رمز ما قبل البيع، فأنا أشتري 12 تذكرة لكسب أموال إضافية، فقد اشتريت 12 تذكرة لحفل بيونسيه وحققت أكثر من 5000 دولار في أقل من 3 نقرات على جهاز الكمبيوتر الخاص بي.

“قائمة الشراء” في Stub Hub و “تأكيد الشراء”. ماذا فعلت بالمال؟ لقد استخدمته لتقديم مساهمتي السنوية في حساب التقاعد الفردي.

كما كررت عدة مرات على مر السنين، من السهل القيام بذلك عندما تخطط بالفعل لشراء تذاكر الحفلات.

تلميح، هناك الكثير من الأشخاص يحاولون القيام بذلك، لذلك من الصعب جعلها وظيفة بدوام كامل، لكنني أعرف شخصًا يكسب أكثر من 200000 دولار سنويًا عن طريق شراء وإعادة بيع تذاكر حفلات لأسماء عالمية ضخمة.

أشعر دائمًا أن تذاكر إعادة البيع فوضوية بعض الشيء. لكن يتم شراء تذاكر جيدة على الفور، قد تجني بعض الدولارات أيضًا.

  1. إعادة بيع النطاقات

مكسب 140 ألف دولار في السنة

يعد الاستثمار في النطاقات من أسهل الوظائف الثانوية، ولا يمكنك في أي مكان آخر استرداد أكثر من 1000٪ من أموالك في جزء صغير من الوقت (أقل من 90 يومًا في بعض الحالات).

أقوم بشراء النطاق وبيعه بانتظام بربح 400 دولار +، وأنا أقوم بذلك منذ أكثر من 10 سنوات، وهذه المجالات هي عقارات على الإنترنت وقيمتها في ازدياد.

في السنوات الثلاث الماضية، كان متوسط السعر يقفز من 400 دولار إلى 3300 دولار.

بالطبع، أحد العوامل الرئيسية وراء هذه الزيادات في الأسعار هو تطور  الووردبريس، وكلما أصبح إنشاء موقع ويب أسهل، أصبح المزيد من الأشخاص على استعداد لدفع مبالغ ضخمة للحصول على اسم النطاق الذي يريدونه.

أمتلك حاليًا أكثر من 800 نطاق، وغالبيتها لديها عنوان واضح “نطاق للبيع” حيث يمكن للزوار تقديم عرض لي، وقد تم إعدادها جميعًا على أنه إذا لم يكن العرض يزيد عن 1000 دولار، فلن أتلقى رسالة بريد إلكتروني، لذلك لست مضطرًا للتعامل مع أصحاب الأسعار المنخفضة.

  1. بناء موقع ووردبريس على شبكة الانترنت (ورسوم الصيانة)

مكسب 300000 دولار في السنة

لم أعد أقوم بإنشاء مواقع ووردبريس بعد الآن، ولكن في الماضي، قمت ببناء أكثر من 100 موقع بكل سهولة، وكنت من مستخدم OG ووردبريس وأحب إنشاء مواقع الويب لمن يحتاجها، وعثرت على أول عملائي عبر منصات مثل Craigslist و eLance (أبوورك حالياً) وبدأت في إنشاء مواقع إلكترونية لمكاتب المحاماة والشركات الاستشارية والمؤسسات غير الربحية والكنائس والشركات العقارية وشركات التجارة الإلكترونية الناشئة.

إحدى المزايا هي أنني تعرفت على العديد من الصناعات المختلفة، على سبيل المثال، الزراعة المائية، والتي ربما لم أكن لأتعلم عنها أبدًا لو لم أضطر إلى إنشاء موقع ووردبريس لثاني أكبر متجر للزراعة المائية (في ذلك الوقت) عبر الإنترنت.

الشيء الرائع الآخر هو أن عملائي أرادوا بعد ذلك شراء خدمات صيانة مواقع الويب المستمرة مني، وتضمنت هذه الخدمات الحفاظ على أمان الموقع وتحميل المحتوى، وهنا كان الربح الحقيقي … تمكنت من الحصول على بعض عقود الصيانة بمبلغ 1000 دولار شهرياً – وهي تكلفة ضئيلة لشركة كبيرة.

لسوء الحظ، على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير من مشاريع موقع ووردبريس على الويب – إنها أكثر من خدمة سلعية الآن، فإن أفضل مطوري ووردبريس موجودون الآن في أبوورك في الهند أو المملكة المتحدة، أصبح تطوير موقع ووردبريس كسلعة أمرًا جيدًا إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب بقيمة 500 دولار أمريكي للأعمال التجارية المحلية لصديقك، ولكن من الصعب جدًا توسيع نطاقه.

  1. البيع على إتسي

مكسب 50،000 دولار / سنة

إتسي هو السوق المفضل لجميع الأشياء المصنوعة يدويًا، بما في ذلك المجوهرات والملابس وديكور المنزل والمزيد، إذا كنت جيدًا في صنع الأشياء التي قد يرغب الناس في شرائها، فقد يكون إنشاء متجرك الخاص على إتسي أحد أكثر الوظائف الثانوية المربحة المتاحة اليوم.

هناك رسوم اشتراك 0.20 دولار ورسوم معاملة بنسبة 5٪ عند بيع العناصر، ورسوم إضافية بنسبة 15٪ إذا تم البيع من خلال الإعلانات المستضافة على إتسي، ولكنها اختيارية في معظم الحالات.

  1. الشراء والبيع على موقع إيباي

مكسب 100000 دولار في السنة

البيع على موقع إيباي له إمكانات هائلة، ويلجأ المتسوقون في جميع أنحاء العالم إلى موقع إيباي لشراء أي شيء، وكسب المال الجيد يستغرق وقتًا وكثيرًا من العمل الشاق، ولكن بالتأكيد إذا عملت بشكل صحيح.

نظرًا لطبيعة موقع إيباي، يمكنك البيع في هذا السوق بعدة طرق مختلفة، لذا فإن كيفية تنفيذه متروك لك تمامًا، مما يعني أنه يمكنك تخصيص أكبر قدر ممكن من الوقت لهذه الفكرة الرائعة، ولكن الأموال الإضافية ستعكس ذلك.

  • البيع على شوبيفاي

مكسب 120000 دولار / شهر

شوبيفاي هي عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية تتيح لك بيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، وتوفر حلاً شاملاً بما في ذلك متجر عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أنظمة نقاط البيع (POS)، يمكنك دمج موقع الويب الخاص بك وقنوات التواصل الاجتماعي لزيادة عدد القنوات التي يمكنك البيع من خلالها.

تمامًا مثل حلول البيع الأخرى عبر الإنترنت، يقتصر الربح المحتمل فقط على السوق المستهدف ووقت الاستثمار.

في كلتا الحالتين، شوبيفاي يقدم طريقة سهلة لبدء البيع عبر الإنترنت، خاصة إذا كان لديك موقع الويب الخاص بك، حيث يمنحك هذا التحكم في التجربة التي تقدمها للمشترين، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة رضا العملاء والمبيعات.

  1. البيع عبر سلاسل التجزئة

مكسب 5000 دولار / شهر

يوفر البيع عبر سلاسل التجزئة طريقة أسهل للدخول في تجارة التجزئة عبر الإنترنت، ولا يتعين عليك الاحتفاظ بأي مخزون، فأنت فقط تأخذ الطلب وتدع الشركة المصنعة تقوم بالباقي دون أي من المخاطر المرتبطة عادةً بشراء المخزون والاحتفاظ به، وتحصل على عمولة جيدة لعملك.

ستحتاج إلى إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية يمكنك القيام به بسهولة باستخدام ووردبريس وأنظمة إدارة المحتوى الأخرى  (CMS).

لزيادة مبيعاتك إلى الحد الأقصى، تأكد من أن لديك خطة تسويق قوية وميزانية إعلانية قوية بما يكفي، كما يمكنك استخدام قوة وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة هذه الأرقام، كما يمكن لموقع الويب الخاص بك أن يجلب لك دخلًا سلبيًا من خلال التسويق بالعمولة.

  1. تصميم دورة على الإنترنت

مكسب 100000 دولار في السنة

لا يعد تصميم دورة تدريبية عبر الإنترنت مهمة سهلة، ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك التطلع إلى كسب دخل متبقي ودخل سلبي من إبداعاتك، كما أن منصات الدورات التدريبية عبر الإنترنت مثل Udemy و Teachable بيع دوراتك عبر الإنترنت مع توفر الكثير من المساعدة للتأكد من أنه يمكنك تحقيق أقصى استفادة منها.

ولتحقيق أقصى استفادة من جهودك، اختر موضوعًا تفهمه بعمق وركز على القيمة التي تقدمها لطلابك، وتذكر أنك ستحتاج إلى معدات تسجيل المحاضرات وبعض مهارات تحرير الفيديو لجعلها دورة ممتعة عبر الإنترنت، يمكنك بسهولة التعرف على الدورات التدريبية التي تضم أكبر عدد من الطلاب والمتعلمين ودراسة النهج الذي يتبعونه لتحسين USP (نقطة البيع الفريدة).

  • إنشاء بودكاست خاص بك

كسب 10000 دولار شهرياً

يعد بدء تشغيل بودكاست أمرًا مثيرًا ومفيدًا من الناحية المالية، فأنت بحاجة إلى التركيز على زيادة جمهورك إلى عدد لا بأس به قبل أن تبدأ في كسب أموال طائلة وستكون قادرًا على إجراء مقابلات والتحدث مع بعض الأشخاص الأكثر إثارة على هذا الكوكب الأكثر إثارة عن طريق الرعاية وبهذا تحقق الجزء الأكبر من إيراداتك.

تتنوع أشكال وأحجام البودكاست، لذا يمكنك أن تكون مبدعًا بالشكل الذي تريده، اتخذ قرارًا بشأن تنسيق البودكاست مسبقًا، ولكن لا تخف من التجربة لتحقق الأفضل.

تتمتع البودكاست بإمكانية ربح ضخمة (إذا أصبحت معروفة) – وفقًا لـ Bloomberg، يمكن لأفضل البودكاست أن تولد أكثر من 1000000 دولار سنويًا، مما يجعلها وظيفة ثانوية مثالية على المدى الطويل، ويمكن أن تقدم قيمة جيدة لقاعدة جماهيرية متنوعة.

  1. الانضمام إلى مجموعات التركيز

مكسب 150 دولارًا أمريكيًا في الساعة

عندما يتعلق الأمر بالأسعار بالساعة، تقدم مجموعات التركيز بعضًا من معدلات الأجور الأكثر ربحًا، ومن خلال كونك جزءًا من مجموعة تركيز، يمكنك مشاركة آرائك وتقديم ملاحظات حول المنتجات والخدمات القادمة، وهو أمر مفيد للغاية في حد ذاته.

عادةً ما تُعقد مجموعات التركيز في مواقع فعلية، لكننا بدأنا في رؤية هذه تنتقل إلى المساحات عبر الإنترنت، مما يسهل العثور على جلسات جديدة للانضمام إليها.

تعد مواقع الاستطلاع أيضًا وسيلة لتقديم التعليقات والآراء للحصول على دخل إضافي، ومع ذلك، فإن معظم الاستطلاعات عبر الإنترنت لا تحقق أرباحًا على الإطلاق، لذلك لا أوصي بتخصيص الكثير من وقتك الثمين كنشاط ثانوي في هذا الصدد.

  1. بدء عمل في مجال التدريب

مكسب 65000 دولار / سنة

التدريب هو عمل تجاري كبير، ويمكنك اختيار مجال خبرتك، يميل المدربون التنفيذيون إلى جني أكبر قدر من المال، ولكن يمكنك أيضًا أن تكون مدربًا حياتياً أو مدربًا رياضيًا أو مدربًا صحيًا أو أي شيء بينهما، وهناك شهادات مختلفة متاحة لزيادة مصداقيتك كمدرب، ويمكنك التدريب عبر الإنترنت أو شخصيًا.

التدريب هو عمل قيم للغاية لأنه يساعد المحتاجين، فالراتب جيد جدًا، خاصة إذا كان لديك عيادتك الخاصة، وبمجرد إنشاء سمعة لنفسك، يمكنك البدء في تعيين مدربين آخرين لتوسيع نطاق وصولك وزيادة إمكاناتك في الكسب.

  1. كاتب عدل متنقل

مكسب 200 دولار / للموعد

كاتب العدل المتنقل هو كاتب العدل الذي يأتي إلى منزلك أو مكان عملك ليشهد قانونيًا على توقيع المستندات، وهناك حاجة لكتاب العدل في جميع مناحي الحياة، ولكن الأكثر شيوعًا عند شراء منزل في العقارات أو توقيع مستندات القرض، في الماضي، كان الناس يذهبون إلى البنك أو المحكمة لتوقيع الوثيقة باختصار، أصبح كتاب العدل المتنقلون أكثر شيوعًا وملاءمة.

تختلف عملية أن تصبح كاتب عدل من ولاية إلى أخرى، وعادةً ما تتضمن فحوصات واختبارات وتأمينًا تطلبه بعض الولايات، وبمجرد حصولك على الترخيص الخاص بك، هناك الكثير من المواقع المستقلة التي يمكن أن تساعدك في حجز العملاء، ويمكن أن يتراوح الأجر بين 100 دولار و 200 دولار لكل موعد.

  1. مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي

مكسب 200 ألف دولار في السنة

المؤثرون هم ملوك وسائل التواصل الاجتماعي، فهم يكسبون المال من المنشورات التي يقومون بتحميلها، وتعتمد الأموال التي تجنيها كثيرًا على عدد المتابعين لديك، وكلما زاد عدد المتابعين لديك، زادت الأموال التي تجنيها، والقاعدة غير المكتوبة هي أنه يمكنك كسب 10.00 دولارات لكل 1000 متابع بمجرد تجاوز معيار 100000 متابع، ويختلف هذا باختلاف النظام الأساسي، سواء كنت مؤثرًا على انستجرام أو مؤثرًا في تيك توك أو نجمًا على يوتيوب.

وبصفتك مؤثرًا، يمكنك اختيار أي مجال تريده – من الرياضة إلى الفلسفة، ومن الطعام إلى المكياج وأي شيء بينهما، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية عمل الوسائط الاجتماعية لأن هذه هي مجموعة الأدوات الرئيسية الخاصة بك لإنشاء محتوى جذاب بما في ذلك مقاطع الفيديو.

  1. العمل كمستشار

مكسب 1450 دولارًا أمريكيًا في الساعة

إذا كان لديك الكثير من الخبرة في مجال معين، يمكن أن تكون الاستشارات عملًا ثانوياً مربحًا للغاية وتعتمد الأموال التي ستجنيها على طبيعة المشكلة التي تحلها، تتطلب المشكلات الأكثر تعقيدًا أسعاراً أعلى للساعة.

في بعض الحالات، يمكنك أيضًا فرض رسوم على التوكيل، مما يمنحك راحة البال لأنه سيكون هناك الكثير من الدخل طوال مدة العقد.

وغالبًا ما يكون التسويق وإدارة الأعمال من المجالات النشطة والتي تتطلب أسعارًا أعلى، ولتكون مستشارًا ناجحًا، ابحث عن المجالات التي تشهد نموًا ثم اكتشف كيفية إضافة القيمة لذلك.

  1. التسويق بالعمولة

مكسب 3000 دولار في اليوم

يمتلك التسويق بالعمولة إمكانات هائلة لتحقيق دخل جيّد دون الحاجة إلى استثمار ضخم، فأنت بحاجة إلى إنشاء موقع ويب (أو أكثر) لجذب الزوار ومحاولة تحويلهم إلى عملاء يدفعون، فأنت لا تقوم بعملية بيع، بل تحصل على عمولة من الشركة التي تقدم برنامج الإحالة عن كل عملية بيع تقوم بها.

هناك العديد من البرامج التابعة المختلفة من بيع البرامج إلى الكازينوهات على الإنترنت، حيث تميل البرامج المختلفة إلى أن يكون لها قواعد مختلفة، لذا ستحتاج إلى التحقق من تلك التي تهتم بها لفهم مقدار الأموال التي يمكن أن تربحها.

  1. التخييم مع فولكس فاجن وشراء الأصول للربح

مكسب 50000 دولار / سنة

ربما تكون هذه هي الوظيفة الثانوية المفضلة لدي.

لقد كنت أشتري وأبيع عربات التخييم والدراجات البخارية من فولكس فاجن منذ أن كنت في الكلية.

يوجد الكثير من الدراجات البخارية في فولكس فاجن أكثر من سيارات المخيمات، لكن عندما أجد صفقة مقابل عربة لا أتردد، فأنا أحب سيارات المخيمات من فولكس فاجن ويستفاليا من السبعينيات والثمانينيات وقد امتلكت اثنتين في السنوات العشر الماضية.

ارتفعت قيمتها كثيرًا خلال تلك الفترة، ولكن لا يزال بإمكانك العثور على صفقات عليها محليًا.

أنا أيضًا أشتري وأبيع الدراجات البخارية الصغيرة – دراجات إيطالية ونمساوية صغيرة بحجم 49 cc من منتصف السبعينيات إلى الثمانينيات، وهذه أسعار رائعة للغاية، وذات أسعار ممتازة في المدن نظرًا لسهولة الركوب وتمشي 100 + ميلاً في الغالون!

لقد قمت بإعداد تنبيه Craigslist لدراجتي البخارية في شيكاغو وكنت سريعًا في الدخول في الصفقات، وليس لدي في الواقع سوى مرفق تخزين واحد لدراجتي البخارية، لكنني ما زلت أحب شرائها وبيعها.

هاتان الهوايات هما في الواقع عمل ثانوي ضخم لم أكن أعتقد مطلقًا أنني سأتوقف عنه، وأصبح سوق فيسبوك بديلاً محليًا رائعًا لـ Craigslist للعثور على الأشياء وبيعها أيضاً!

  • مشاهدة الإعلانات

لن تجعلك مشاهدة الإعلانات ثريًا، ولكن إذا التزمت بها، فيمكن أن تكسب مبلغاً جيداً من المال، هناك الكثير من الشركات ذات السمعة الطيبة التي ترغب في أن تدفع لك مقابل مشاهدة إعلاناتها، بما في ذلك InboxDollars و Swagbucks و Survey Junkie وحتى تقييمات Nielsen TV .

ومن خلال مشاهدة إعلانات الفيديو هذه، يمكنك ربح نقاط واستردادها بعد ذلك لعمليات السحب النقدي أو بطاقات الهدايا، وهناك العديد من مكافآت التسجيل المتاحة لمنحك حوافز تمهيدية.

  • تقييم InboxDollars
  • تقييم Swagbucks
  • تقييم Survey Junkie

 

قم بما يلي: 3 أشياء يجب عليك فعلها قبل البدء في وظيفة ثانوية

  1. اكتشف ما تريد القيام به

على الرغم من أنه قد يكون لديك الكثير من الأفكار، فإنني أوصيك بالبدء بوظيفة ثانوية واحدة حتى لا تهدر طاقاتك، ومع ذلك، نظرًا لأنك رئيس نفسك في العمل، يمكنك اختبار الكثير من الأفكار المختلفة للعثور على فكرة تناسبك، أو تعجبك حقًا و / أو هذا سيجعلك تحصل على أكبر قدر من المال.

وهذا هو جمال الوظيفة الثانوية – فأنت لست عالقاً في فكرة واحدة، وتستغل كل فرصة للتعلم، وتبني مهارات جديدة، وتكوِّن اتصالات جديدة.

  1. فتح حساب توفير عالي العائد

بدءًا من أول قرش، يجب الاحتفاظ بأموالك الثانوية في مكان آمن لكسب أكبر قدر ممكن من الفائدة، حتى أثناء نومك، اكتشف أفضل حسابات التوفير عالية العائد عبر الإنترنت أو انتقل مباشرة إلى أحد حساباتي المفضلة: CIT Bank.

  1. تتبع صافي ثروتك

قم بإدارة أموالك وتتبع أموالك الثانوية في مكان واحد إن أداتي المجانية المفضلة عندما يتعلق الأمر بتتبع تقدمك في التقاعد المبكر هي رأس المال الشخصي.

 

ما هي الوظيفة الثانوية؟

الوظيفة الثانوية هي أي شيء تفعله لكسب دخل إضافي خارج عملك الأساسي، والتي يمكنك القيام بها غالبًا حتى وأنت مرتاح في منزلك.

ومع ذلك، ستكتشف قريبًا أنه ليست كل الوظائف الثانوية متساوية.

تكون أفضل وظيفة ثانوية عند العثور على شيء تحبه، والتي يمكن أيضًا أن يكون لها الكثير من الأرباح وإمكانات النمو، وسيكون استثمارًا لا يقتصر على وقتك الخاص ولكن يمكن أن يتوسع بعد الإطلاق أو يمكن أن يولد دخلًا سلبيًا بعد البداية.

أنا لا أقول إن تمشية الكلاب لبضع مئات من الدولارات الإضافية شهريًا لا يستحق العناء، إنه كذلك بالتأكيد، ولست مضطرًا إلى التوسع إلى شركة عملاقة لتمشية الكلاب حتى تستحق العناء – أي أموال إضافية تجنيها ثم تستثمرها ستساعدك على التقاعد عاجلاً أو تحقيق الاستقلال المالي.

إذا كنت لا تخطط لبدء وظيفة ثانوية بشكل كامل، ولكنك ترغب فقط في ملء بعض وقت الفراغ الإضافي المتاح لك الآن، فلا بأس بذلك أيضًا، حاول توصيل الطعام أو قم بإجراء استطلاع عبر الإنترنت.

ولكن، عليك أن تفهم أنه يمكنك حقًا جني الكثير من المال في وقت فراغك، والاكتفاء بأقل من ذلك لأنك تعتقد أن هذا كل ما يمكنك فعله في بضع ساعات كل أسبوع هو إضرار بنفسك، بدلاً من ذلك، سيساعدك امتلاك العقلية والاستراتيجية الصحيحة أثناء تقييمك لأفكارك الثانوية على زيادة العائد على وقتك.

إذن، ما هي أمثلة الأفكار التجارية الثانوية السيئة؟

توقف عن القيادة مع أوبر، وتضييع وقتك، لقد تحدثت إلى الكثير من الأشخاص الذين أخبروني أنهم يريدون أن يصبحوا سائقين محترفين لدى أوبر، على الرغم من أن أوبر تحاول بوضوح استبدال جميع السائقين بالروبوتات.

أيضًا، رأيت الكثير من الأشخاص يحاولون الوقوف جنبًا إلى جنب على المواقع والطريقة الوحيدة التي يمكنهم من خلالها المنافسة هي السعر – وتحويل وقتك بشكل أساسي إلى سلعة بحيث يصعب المضي قدمًا في الحياة بهذه الطريقة.

افهم الفرق! يمكن أن ينجح كل ما سبق إذا كنت ترغب فقط في جني بعض الأموال الإضافية بسرعة، ولكن كوظيفة ثانوية طويلة الأجل ومستدامة، هناك طرق أفضل لقضاء وقتك.

فوائد الوظيفة الثانوية

إذن، لماذا يجب أن تفكر في بدء وظيفة ثانوية؟ هناك العديد من الأسباب لذلك سأشرحها بإيجاز أدناه.

كسب المزيد من المال

من خلال العمل في وظيفة ثانوية، يمكنك كسب المزيد من المال والبدء في التفكير بالتقاعد، وكلما زاد المال الذي تجنيه الآن، قل العمل الذي ستضطر إلى فعله لاحقًا، لا يوجد وقت أفضل من الآن عندما يتعلق الأمر بجني الأموال.

سداد الديون

دعنا نواجه الأمر: الدخول في الديون ليس أمراً ممتعًا البتة، ومع ذلك، لا يوجد سبب للخجل إذا كنت مدينًا، فالكثير من الناس يفعلون ذلك لأسباب مختلفة.

من خلال القيام بوظيفة ثانوية، يمكنك سداد قرض الطالب أو ديون بطاقة الائتمان الخاصة بك وتجهيز نفسك لوضع يمكنك من خلاله البدء في ادخار المزيد، ويعد بدء وظيفة ثانوية طريقة ممتازة لسداد الديون وخلق وضع مالي أفضل لنفسك.

قم بتوسيع مهاراتك

نحن نعيش في عالم غير مستقر، حيث يتعرض العديد من العمال لخطر الاستبدال، وأفضل طريقة لحماية نفسك هي الاستمرار في التعلم والنمو وتوسيع مهاراتك، إذا شعرت بالخضوع فأنت كسول، والكسل هو فخ رهيب.

يمكن أن يعلمك العمل الثانوي مهارات قيّمة يمكنك استخدامها لتحسين تجارتك ومعرفتك وتصبح شخصًا ذو مهارة عالية.

لا تخطئ: الاستثمار في نفسك هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في حياتك، حاول أن تتعلم شيئًا جديدًا كل يوم – مثل كيف تصبح مدونًا أو كيف تبدأ متجرًا على إتسي – حتى لو كان شيئًا صغيرًا ويبدو غير مهم.

بناء حياتك المهنية الخاصة

في الماضي، كان الناس يذهبون إلى المدرسة، ويحصلون على شهادة، ويدخلون مجالًا، ويعملون حتى التقاعد، ومع ذلك، فقد تغير العالم بشكل كبير، وعليك أن تبني حياتك المهنية وأن تقرر إلى أين تريد أن تذهب في الحياة، وبدء وظيفة ثانوية يمكّنك من فتح أبواب لم تكن تعتقد أنها متاحة من قبل.

تذكر، إذا بدأت وظيفة ثانوية، فإن احتمالات النجاح ليست صفرية، فقد فعل الكثيرون ذلك من قبل، وإذا قررت القيام بذلك، يمكنك فعل ذلك أيضًا.

هل الوظيفة الثانوية الخاصة بك قابلة للتطوير؟

قبل أن تبدأ في تخصيص وقتك لوظيفة ثانوية معينة، يجب أن تفكر في قابلية التوسع، والتي ستساعد في تضييق نطاق أفكارك إلى أكثر الأفكار ربحية.

حوّل تفكيرك من فكرة يحدها وقتك الخاص إلى وظيفة ثانوية يمكنك توسيع نطاقها.

مقتصر على وقتكاحتمالية التطوير
تمشية الكلابإطلاق شركة لتمشية الكلاب
القيادة لتطبيقات  Lyft أو Uberإطلاق شركة لحافلات الحفلات
إزالة الثلوجإطلاق شركة إزالة الثلوج
التوصيلإطلاق خدمة البريد السريع
مجالسة الأطفالإطلاق منصة رعاية أطفال أو حضانة
قص العشبإطلاق شركة لخدمات العشب
القيام بخدمات حرفيةإطلاق شركة خدمات حرفية

كم يمكن أن تكسب من الوظيفة الثانوية؟

بدأت عملي الأول عندما كنت في الخامسة من عمري عندما بدأت في إرسال رسائل إخبارية للمجتمع، وقمت بيع اشتراك للجيران مقابل 10 دولارات في السنة مع وعد بإبقائهم على اطلاع بما يحدث في الجوار.

لقد دفعوا نقدًا أو بشيك مقدم وقمت ببيع 18 اشتراكًا وكسبت 180 دولارًا لعطلة نهاية الأسبوع عندما كنت في الخامسة من عمري.

في هذه الأيام، أتتبع كل دخلي الثانوي من خلال أداة تعقب رأس المال الشخصي المجانية، وأربح الكثير من المال لدرجة أنني اشتريت منزلي بالمال الثانوي.

اشتريت أيضًا سيارتي بأموالي الثانوية، وسافرت إلى أكثر من 25 دولة بأموالي الثانوية، واستثمرت أكبر قدر ممكن من الدخل الإضافي.

من السهل أن تكسب ما لا يقل عن 1000 دولار إلى 2000 دولار شهرياً من وظيفة ثانوية خلال الأشهر القليلة الأولى، ثم إذا التزمت بها وبحثت عن فرص النمو، يمكنك في الواقع الحصول على 10000 دولار شهرياً كدخل ثانوي إذا احتفظت بذلك في ذلك.

كيف تجد الوقت المناسب للوظيفة الثانوية؟

إذا كنت ترغب في جني الأموال من وظيفة ثانوية، فعليك تخصيص الوقت، وقبل اختيار وظيفة ثانوية، تحتاج إلى تقييم مقدار الوقت الذي تريد استثماره حقًا، لأن الوقت المتاح لك سيحدد نوع الوظيفة الثانوية التي يمكنك البدء بها.

يستغرق البدء ببعض الوظائف الثانوية وقتًا أطول من غيرها – على سبيل المثال، إذا كانت لديك فكرة رائعة عن تطبيق جوال جديد ولكنك لا تعرف كيفية البرمجة، فسيستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتحويل هذه الفكرة إلى حقيقة.

أنت لست مشغولًا أبدًا بالوظيفة الثانوية

إذا كنت عازبًا في سن 25، فسيكون لديك وقت أطول للقيام بذلك أكثر مما لو كان عمرك 30 عامًا ولديك 5 أطفال، ولكن تمشية كلبك ليلًا أو في عطلات نهاية الأسبوع يتطلب فقط القدرة على المشي.

هذا لا يعني أنه إذا كنت مشغولاً فلن تجد وقتًا للوظيفة الثانوية، فهذا يعني فقط أنه يجب عليك معايرة صعوبة وظيفتك الثانوية بناءً على مقدار الوقت الذي لديك.

أعرف الكثير من العائلات التي تشارك في وظائف ثانوية في المساء بعد ذهاب الأطفال للنوم، وبعضهم يصطحب الأطفال معهم في عطلات نهاية الأسبوع، وهم قادرون على القيام بذلك لأنهم قاموا بتحديد وقتت ذلك جيدًا وهم يريدون ذلك حقًا.

لقد أتيحت لي الفرصة للعمل شخصيًا مع اثنين من قراء Millennial Money، روب و ميليسا، لديهما ثلاثة أطفال ويديران وظائفهم الثانوية الخاصة عن طريق شراء الأصول التي يجدونها في متاجر التوفير والمزادات.

نظرًا لأن لديهم 3 أطفال صغار، فإن وقتهم محدود للغاية، لكنهم يقضون دائمًا بضع ساعات كل ليلة في ممارسة الأعمال التجارية بعد أن ينام الأطفال – لأنهم يعملون معًا، لا يزال بإمكانهم قضاء الوقت معًا وكسب المال.

في حين أن الوقت محدود بالفعل، يدرك كل من روب وميليسا أيضًا أن الوقت الذي يقضيانه اليوم هو الاستثمار في عمل تجاري متنامٍ – من المتوقع أن ينمو ويتطور بمرور الوقت.

حتى مع وجود 3 أطفال، فإنهم على استعداد لتقديم تضحيات اليوم من أجل الحصول على عائد أكبر على استثماراتهم في الوقت المناسب للمستقبل.

تذكر أن الوظيفة الثانوية تتعلق أيضًا بتبادل الوقت / المال، لذا فإن الأمر متروك لك لتقرير مقدار الوقت الذي ترغب في قضائه اليوم لكسب المزيد من الأموال للاستثمار في المستقبل.

ولكن، مثل التوفير، أرى وقت فراغي على أنه فرصة، وليس تضحية، وعندما كنت أعاني بشدة، كنت أرفض العروض للتسكع مع الأصدقاء أو المشاركة في أنشطة معينة.

حدد الوقت في التقويم الخاص بك واجعله أولوية.

نصائح لبدء الوظيفة الثانوية

فيما يلي بعض الأشياء المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار قبل بدء وظيفة ثانوية.

كن ذكيًا بشأن كيفية إدارة الأموال

شيء آخر يجب مراعاته هو أنه إذا نجحت، فقد يأتي شيك راتبك بشكل أسرع مما تتوقع، مما قد يؤدي إلى بعض العواقب غير المقصودة إذا لم تكن حريصًا.

على سبيل المثال، إذا كنت تعمل تحت الطاولة أو تعمل بشكل مستقل كموظف 1099، فلا يزال يتعين عليك دفع ضرائب على الأموال التي تكسبها، ضع في اعتبارك العمل مع مستشار ضريبي حتى لا تتخلف عن الركب وتدين بجزء كبير من الأرباح للعم سام عندما ينتهي موسم الضرائب.

أيضًا، قد تضطر إلى البدء في مطاردة الأشخاص للحصول على الأموال التي تدين بها، والتي من السهل التحقق منها أسبوعيًا أو كل أسبوعين مثل الساعة عندما تعمل بدوام كامل، وهذا ليس هو الحال دائمًا عندما تعمل في وظيفة ثانوية أو عندما تقوم بإنشاء شركة ناشئة.

ومع ذلك، وبمرور الوقت، ستتعلم كيفية تحقيق التوازن وفهم متى يجب التحلي بالصبر ومتى تكون عدوانيًا بشأن الدفع، وإذا لم تكن حريصًا، سيحاول بعض الأشخاص الاستفادة منك.

من الجيد أيضًا أن تضع خطة تقاعد إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل لتأخير دفع الضرائب على مكاسب رأس المال والأرباح عند الاستثمار في وظيفة ثانوية.

كن حذرًا بشأن كيفية الترويج لنفسك

حتى إذا كان مسموحًا لك قانونًا ببدء عمل تجاري ثانوي، فقد لا يحب صاحب العمل حقيقة أنك تعمل بشكل إضافي ولا تخصص كل وقت فراغك للشركة، لذلك من الأفضل أن تكون حكيماً بشأن كيفية تسويق نفسك إذا كنت تريد تجنب أي محادثة محرجة.

على سبيل المثال، يمكن أن يتسبب البث إلى لينكد إن الذي تعمل فيه جنبًا إلى جنب في حدوث مشكلات — لأنه قد يشير في المقام الأول إلى أن الشركة لا تدفع لك ما يكفي.

ومع ذلك، إذا كنت رجل أعمال ذكيًا، فقد تستخدم وظيفتك الثانوية لصالحك عندما تطلب من صاحب العمل علاوة أثناء زيادة الراتب.

أنت فقط من يستطيع معرفة ما إذا كانت هذه خطوة ذكية أم لا، لكنها طريقة محتملة لتحقيق أقصى استفادة من عملك بدوام كامل.

لا تترك وظيفتك اليومية (حتى الآن) 

إذا كنت جادًا، هناك فرصة مشروعة لأنك ستبدأ في جلب جزء كبير من المال بمجرد أن تبدأ في وظيفة ثانوي، ومع ذلك، فكن حكيمًا عند ترك وظيفتك اليومية والعمل بدوام كامل لنفسك، وهو أمر يمكن أن يكون محفوفاً بالمخاطر إذا لم تكن مستعدًا له.

قبل أن تستقيل وتبدأ العمل بدوام كامل لنفسك، تأكد من أنه يمكنك المخاطرة، كما يجب أن تنظر إلى دخل عملك الثانوي، وتفكر في مدى استقراره، وتحدد كيف يمكنك الحصول على المزيد من العملاء المحتملين لنفسك.

تذكر أن العمل لنفسك قد يبدو رائعًا، ولكنهناك عراقيل يجب عليك تخطيها لإنجاحه – مثل دفع الضرائب، وجلب عملاء جدد، و ميزنة الانخفاضات الموسمية، والتعامل مع المنافسين، وما إلى ذلك، قبل أن تتخذ إجراءً كن ذكيًا و استباقياً قبل تحويل وظيفتك الثانوية إلى حياتك المهنية بدوام كامل.

اختبر وظيفة متعددة الجوانب

أحد أكبر أسباب عدم قيام الناس بالوظائف الثانوية هو أنهم لا يعرفون من أين يبدؤون.

يمكن أن يؤدي استخدام تطبيق مثل Steady إلى التخلص من بعض التوتر من خلال توفير فرص وظائف ثانوية مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك بناءً على تفضيلاتك وموقعك ومجموعة مهاراتك.

يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة للتعرف على الوظائف الثانوية المختلفة واكتشاف الأشياء المفضلة لديك، بالإضافة إلى أنك ستتمكن من اكتشاف فرص جديدة ربما لم تسمع بها من قبل.

تشمل فئات الوظائف الثانوية الخاصة بهم العمل من المنزل، وفي أي وقت، والوظائف بدوام جزئي وبدوام كامل، والوظائف المضافة مؤخرًا، لذلك سواء كنت ترغب في العمل بضع ساعات إضافية في الأسبوع أو في وظيفة ثانوية بدوام كامل، فهناك الكثير من الخيارات والفرص المتنوعة لعملك الثانوي.

 

مالبيديا

نصائح لتنمية ثروة حقيقية في العشرينيات

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية للحصول على التحديثات الجديدة. دعونا تحديث البقاء!

whatsapp