كيفية الاستثمار بأموال قليلة

  • كتبه Maalpedia

  • ك11 يوليو, 2022

كيفية الاستثمار بأموال قليلة

هناك طرق عديدة للاستثمار بقليل من المال، ونذكر هنا 15 مكانًا سهلًا للقيام باستثمارات صغيرة.

يمكنك فعل الكثير باستخدام القليل من المال – حتى إذا كنت مستثمر مبتدئ، إذا كان لديك 1000 دولار فقط أو 100 دولار أو حتى 25 دولارًا، يمكنك البدء في الاستثمار اليوم – والآن!

لن تصبح ثريًا أبدًا إذا لم تستثمر بأي شكل من الأشكال، ومن الناحية الفنية حتى الفائزون باليانصيب يستثمرون أموالهم (عن طريق شراء تذاكر اليانصيب) قبل أن يصبحوا أصحاب الملايين (من خلال كونهم محظوظين للغاية).

لا أقترح عليك لعب اليانصيب على الإطلاق، أقترح عليك البدء في بناء محفظة حقيقية – الآن، بغض النظر عن مقدار الأموال التي يمكنك توفيرها، في هذا المقال، سنستعرض بعض الطرق المجربة والحقيقية والتي تعد مكانًا رائعًا لبدء الاستثمار بقليل من المال.

ملاحظة سريعة قبل أن تبدأ: إذا كان لديك حاليًا أي دين للمستهلك، فمن الجيد سداده أولاً.

ما هي أهمية الاستثمار؟

من أهم مزايا الاستثمار هو أنه يوفر لك تدفقًا ثابتًا من الدخل السلبي، هذه الاستثمارات لا يتعين عليك التفكير فيها كل يوم، لذلك عندما تكون مسترخيًا في الحديقة أو على الشاطئ، فأنت تعرف أنك ” لا تزال تجني الأموال ويمكنك تجنب المنافسة التجارية الشديدة لفترة محدودة.

يعد بناء مصدر آخر للدخل من خلال المحفظة طريقة رائعة لإضافة بُعد ثالث إلى حياتك المالية الشخصية.

جزء مهم آخر من الاستثمار هو ما يسمى بالأرباح المركبة. هذا هو المال المكتسب بالإضافة إلى الأموال المكتسبة بالفعل من خلال إعادة الاستثمار، حتى تتمكن من معرفة مدى أهمية البدء في الادخار والاستثمار في أقرب وقت ممكن، فالدولار الآن يساوي أكثر من دولار بعد خمس سنوات من الآن، مع الاستثمار، الوقت حقًا هو المال.

على أقل تقدير، يتيح لك الاستفادة من الأرباح المركبة أن تتحمل زيادات الأسعار الناتجة عن التضخم واتجاهات السوق الطبيعية الأخرى.

وبمرور الوقت، يمكنك تقليل اعتمادك ببطء على دخل العمل، على سبيل المثال، لقد ربحت 45 دولارًا في الساعة من استثماراتي العام الماضي.

ستحتاج إلى الوقت والصبر لبناء هذا النوع من المحافظ، لكنك لست بحاجة إلى الكثير من رأس المال للبدء، يمكنك جني الأموال باستخدام استثمارات صغيرة.

مدخراتك

كما قلت من قبل، كلما وفرت أكثر الآن، ستكافأ أكثر لاحقًا. إذا لم يكن لديك الكثير من المال للاستثمار في البداية، فلن تجني الكثير من المال، ولكن لا بأس بذلك، فقط اعتد على استثمار جزء من دخلك الشهري، شهرًا بعد شهر، وعامًا بعد عام.

أوصي أيضًا بإيجاد طرق لتوفير بعض الأموال الإضافية لتعليق هذه الاستثمارات، والتي قد تكون تناول الطعام بالخارج مرة واحدة في الأسبوع، أو تخطي ستاربكس مرة واحدة في الأسبوع وصنع القهوة الخاصة بك في المنزل، إذا كنت جادًا حقًا، احصل على وظيفة بدوام جزئي واستثمر كل هذه الأجور، أو بدء عمل ثانٍ أو وظيفة توصيل مع DoorDash واستثمر أرباحك.

يمكن أن ينمو المبلغ الذي تدخره الآن بشكل كبير مع الاستثمارات الصحيحة، دعنا نوضح لك كيفية البدء في الاستثمار وكيفية جني الأموال من خلال الاستثمارات الصغيرة.

فيما يلي 15 استثمارًا صغيرًا يمكن أن تجني المال من أجلك:

  1. استثمر الفائض الاحتياطي مع Acorns
  2. التمويل الجماعي العقاري
  3. حسابات التوفير ذات العائد المرتفع
  4. الاستثمار في الأسهم الجزئية
  5. المستشارون الآليون
  6. احصل على مخزون مجاني من Webull
  7. شهادات الإيداع
  8. استثمر مع تطبيق Stash
  9. Ally Invest : للمصارف والاستثمار
  • الإقراض الشخصي
  • سندات الخزانة الأمريكية
  • خطة التقاعد التي يكفلها صاحب العمل
  • الذهب والمعادن النفيسة الأخرى
  • خيارات الأسهم
  • صناديق دورة الحياة

  1. التمويل الجماعي العقاري

الأموال اللازمة للبدء 500 $

قد يفاجئك ذلك، ولكن يمكن للمستثمرين الاستثمار في العقارات دون الكثير من المال، وبالنسبة للعقارات الممولة من القطاع العام، يمكنك استثمار مبلغ ضئيل يصل إلى 500 دولار.

الطريقة التي تعمل بها هي أن المستثمرين يتعاونون مع مستثمرين عقاريين آخرين، ويجمعون أموالهم معًا، ويشترون بعض العقارات، وتصبح جزءًا من هذا العقار.

سيتم إرجاع أي أرباح محققة من بيع العقار أو من الإيجار الحالي إليك.

  1. حسابات التوفير ذات العائد المرتفع

الأموال اللازمة للبدء 1 $

كلمات مثل الاستثمار، وسوق الأوراق المالية، وصناديق المؤشرات تثير مخاوف العديد من المستثمرين المحتملين، الذين يعتقدون أنهم بحاجة إلى درجة علمية للقيام باستثمارات جيدة.

في الواقع، يعد وضع الأموال في حساب توفير عالي العائد شكلاً من أشكال الاستثمار، وستجد صعوبة في إيجاد طريقة أسهل للاستثمار.

الادخار والاستثمار مثل الأشقاء، لا يمكنك العيش بدون الآخر، يمكنك البدء ببطء – فقط احفظ الفائض المتبقي من القهوة التي اشتريتها أو فاتورة وقوف السيارات، إذا كنت تستطيع التفكير في الأمر، مثل 5 دولارات في الأسبوع، يمكن أن تكون النتيجة 260 دولارًا سنويًا.

في غضون 10 سنوات – بفائدة 1٪ – سيكون لديك 2747 دولارًا، سيتم مضاعفة حوالي 147 دولارًا منها، وهذا ليس كثيرًا من المال، لكنك حصلت على الفكرة: السماح للمال بالنمو ببطء وثبات هو شكل من أشكال الاستثمار.

تحصل أفضل حسابات التوفير عالية العائد على الإنترنت اليوم على فائدة 0.8٪ -1.4٪، وهو أعلى بكثير مما تحصل عليه في حساب مصرفي فعلي في منطقتك، إذا لم تفعل أي شيء آخر في هذه القائمة، فقم بفتح حساب توفير عالي العائد اليوم.

إذا كان لديك 250 ألف دولار أو أقل في حسابك المصرفي أو حساب سوق المال، فإن تأمين مؤسسة التأمين الفيدرالي (FDIC) يقدم أقرب ما يكون إلى الاستثمار الخالي من المخاطر تقريباً.

  1. الاستثمار في الأسهم الجزئية

الأموال اللازمة للبدء 1 $

يعني الاستثمار في الأسهم الجزئية أنه يمكنك امتلاك جزء صغير من الشركة دون امتلاك السهم بالكامل.

على سبيل المثال، لنفترض أنك تريد الاستثمار في شركة، لكن سعر السهم يزيد عن 200 دولار، لن يسمح لك الوسطاء العصريون بشراء جزء من الشركة بسعر أرخص، لذا يمكنك شراء نصف الأسهم مقابل أقل من 100 دولار، أو  1/20 من السهم مقابل 10 دولار أمريكي، مما يسمح لك بالاستثمار في الشركات الكبيرة، حتى لو كنت لا تستطيع تحمل حصة كاملة من الأسهم.

والأفضل من ذلك، نظرًا لأن العديد من تطبيقات الاستثمار الصغير لا تفرض أي عمولات أو رسوم على شراء الأسهم الجزئية، يمكنك فتح حساب والبدء في الاستثمار في سوق الأسهم على الفور، حتى لو كان لديك دولار واحد فقط.

وخير مثال على ذلك  Robinhood، الذي لا يتطلب حدًا أدنى للاستثمار لفتح حساب أو الاستثمار في الأسهم الجزئية، والتي تسمى الشرائح.

Public.com  هي توصية رائعة أخرى للأسهم الجزئية، ولديها واحدة من أفضل واجهات المستخدم، ولديها تطبيقات مجانية لمستخدمي آبل و أندرويد.

  1. المستشارون الآليون

الأموال اللازمة للبدء 100 $

حتى إذا قمت بفتح حساب وساطة مع وسيط خصم، فإن مديري الاستثمار والمستشارين الماليين سينفقون الأموال.

شكَّل العثور على أموال كافية للاستثمار ودفع رسوم وعمولات الاستثمار مشكلة للعديد من المستثمرين المحتملين.

لكن التكلفة لم تعد مشكلة، ويمكن الآن للمستشارين الآليين مثل Betterment إدارة محفظتك مقابل رسوم سنوية صغيرة – -0.25٪ من رصيد حسابك على وجه الدقة.

بالنسبة لحساب 1000 دولار، ستدفع رسوم إدارية سنوية قدرها 2.50 دولار.

أو يمكنك استخدام M1 Finance التي لا تفرض أي رسوم سنوية لتوزيع استثماراتك تلقائيًا بين صناديق وسندات مؤشرات مختلفة، فبرنامج الكمبيوتر يفعل كل شيء، ولهذا يطلق عليه اسم المستشار الآلي.

يمكنك أن تبدأ باستثمار يصل إلى 100 دولار، لذلك فهو خيار جيد إذا كنت ترغب في تجنب الرسوم المرتفعة والحصول على أموالك بسهولة.

  1. شهادات الإيداع (CD)

الأموال اللازمة للبدء تختلف حسب البنك

تعمل شهادة الإيداع (CD) مثل حساب التوفير، ولكن يمكنك كسب معدل فائدة أعلى من خلال الموافقة على إبقاء أموالك منفصلة لفترة زمنية تُعرف باسم “المدة”.

يمكن أن تكون مدة شهادة الإيداع الخاصة بك ثلاثة أشهر أو خمس سنوات، وعادةً ما يعني المدى الأطول أنك ستحصل على معدل فائدة أعلى، وإذا كنت بحاجة إلى المال قبل انتهاء صلاحية شهادة الإيداع، فسيتعين عليك دفع رسوم وخسارة أرباحك من الفوائد.

الجانب السلبي هو أن شهادات الإيداع لها عوائد أقل بكثير ولكن مخاطر أقل بكثير من الأنواع الأخرى من الاستثمارات، في الواقع، بافتراض أنك تمتلك بنكًا مؤمنًا من قبل  FDIC، فإن مخاطرك تكاد تكون معدومة.

  • الإقراض الشخصي

الأموال اللازمة للبدء 1000 $

إذا كان لديك 1000 دولار، فيمكنك إقراض المال لشخص ما كشكل من أشكال الاستثمار، وهو استثمار صغير محفوف بالمخاطر لأنك لا تعرف ما إذا كان المقترض سيفي بوعده أو وعدها بسداد القرض مع الفائدة.

لذلك، لتقليل هذه المخاطر، يمكنك إقراض 1000 دولار (على أقساط صغيرة من 25 دولارًا أو 50 دولارًا) للعديد من الأشخاص المختلفين، وهذه هي الطريقة التي يعمل بها الإقراض الشخصي.

يمكن أن تساعدك منصات مثل Prosper و Lending Club في البدء بمبلغ صغير من المال، ويمكنك اختيار المقترضين الذين تريد تمويلهم.

قد ترغب في تجربة بعض القروض الصغيرة لمعرفة كيف ستسير الأمور، وزيادة المبلغ إذا كنت تعتقد أن الأمر يستحق ذلك.

  • سندات الخزانة الأمريكية

الأموال اللازمة للبدء 100 $

في حين أن سندات الخزانة (المعروفة أيضًا باسم سندات الادخار) ليست خيارًا استثماريًا رائعًا لكسب المال، إلا أنها يمكن أن تكون مكانًا مستقرًا لوضع أموالك وكسب بعض الفوائد.

يمكنك شرائها من خلال بوابة سندات الادخار التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية على الإنترنت والتي تسمى Treasury Direct ، حيث يمكنك شراء سندات ذات معدل فائدة ثابت بآجال استحقاق تتراوح من 30 يومًا إلى 30 عامًا، والخبر السار هو أن السندات بأسعار منخفضة تصل إلى 100 دولار.

يمكن أيضًا سحبها مباشرة من كشوف المرتبات الخاصة بك إذا كنت تفضل ذلك، وإذا كنت مهتمًا بالسندات ولكن لا ترغب في شرائها بشكل مباشر، فإن المستشارين الآليين مثل Betterment  يختلطون عادةً في استثمارات السندات بناءً على تحملك للمخاطر.

  • خطة التقاعد التي يكفلها صاحب العمل

الأموال اللازمة للبدء 5 دولارات / راتب

يجب أن تساهم في خطة صاحب العمل 401 (k) حتى إذا كنت تعاني من نقص في الأموال، ويمكنك اختيار مقدار المساهمة، لذلك حتى إذا كان بإمكانك دفع 5 دولارات فقط لكل راتب، فهذه على الأقل بداية.

هذا مهم لأن العديد من أصحاب العمل يطابقون مساهماتك 401(k)بنسبة معينة. هذا يعني أنهم سوف يعطونك نقوداً مجانية.

تستثمر العديد من صناديق 401(k) في الصناديق المشتركة من أجلك بحيث ينمو دخلك مع السوق، تعد المساهمة في 401(k) أحد أفضل خيارات التمويل الشخصي التي يمكنك القيام بها.

إذا لم يكن لدى صاحب العمل 401 (k) أو ما يعادله، يمكنك فتح حساب تقاعد فردي (IRA) في أحد البنوك أو من خلال وسيط البورصة.

مع  IRA، يمكنك توفير أموال معفاة من الضرائب كل عام، (الحد الأقصى المعفى من الضرائب لعام 2021 هو 6000 دولار)، ومع  Roth IRA، لا تحصل على الإعفاء الضريبي الآن، ولكن يمكنك المطالبة به بعد التقاعد عند سحب الأموال.

  1. الذهب والمعادن النفيسة الأخرى

الأموال اللازمة للبدء 50 $

الاستثمار في المعادن الثمينة مثل الذهب يمكن أن يؤتي ثماره في الواقع، هناك متشككون ونقاد، لكن الفكرة هي أن المعادن لها قيمة لأنها منتجات ملموسة.

الجانب السلبي هو أنك لن ترى ربحًا – إنها في الواقع قطعة من المعدن أو الصخر تحبسها وتأمل في يوم من الأيام أن تبيعها بأكثر مما تشتريه، ومع ذلك، ارتفع سعر الذهب بأكثر من 300٪ في العقود الثلاثة الماضية.

إنها مخاطرة أن تتوقع بشكل أساسي أن يرتفع الطلب على الذهب والمعادن الثمينة الأخرى، وسيصبح الناس في أمس الحاجة إليه، ويميل الطلب إلى الارتفاع عندما تكون الأسواق غير مستقرة، مثلما حدث عندما بدأ جائحة كوفيد.

إذا كنت تعتقد أن هذا استثمار قابل للتطبيق، فيمكنك شراء الذهب أو المعادن الثمينة من خلال شركة الوساطة الخاصة بك أو دار سك العملة الأمريكية.

  • خيارات الأسهم

تختلف الأموال اللازمة للبدء

خيارات الأسهم ليست أسهمًا، والخيارات هي عقود تسمح لك بشراء أو بيع الأسهم بسعر محدد في تاريخ محدد – سيكون لديك الخيار إذا كنت ترغب في ذلك.

يمكنك شراء خيارات calls أو puts. خيار Call هو خيار من المتوقع أن يرتفع فيه السعر، وخيار Put من المتوقع أن ينخفض فيه السعر.

تتيح لك الخيارات تثبيت السعر مبكرًا وعزلك عن عدم استقرار السوق في المستقبل، والذي يمكن أن يصبح ذا قيمة مرتفعة عندما تكون الأسواق متقلبة.

كما تعلم بالفعل، يمكن أن يصبح التعامل مع خيارات الأسهم معقدًا للغاية – ومحفوفًا بالمخاطر.

لكن يمكن لصغار المستثمرين الحصول على عوائد كبيرة، لذلك بينما أقوم بتضمين هذه الخيارات في هذه القائمة، أوصي بإجراء المزيد من الأبحاث والحصول على بعض النصائح المالية القوية قبل الشراء.

عندما تكون جاهزًا، يتيح لك التطبيق الذي ذكرته أعلاه، Robinhood، تداول الخيارات دون دفع عمولة.

  • صناديق دورة الحياة

الأموال اللازمة للبدء 1000 $

في عصر المستشارين الآليين وتطبيقات الاستثمار المستقلة التي تعتمد على الصناديق المتداولة في البورصة، يمكن للصناديق المشتركة الاستفادة من الثغرات.

لكن هذه الصناديق المدارة باحتراف – على غرار صناديق الاستثمار المتداولة التي تتطلب المزيد من الجهد للتداول – لا تزال ذات قيمة، خاصة على المدى الطويل.

على سبيل المثال، يمكن للصناديق المشتركة في التاريخ المستهدف مزج تخصيص الأصول بمرور الوقت ومع اقتراب التاريخ المستهدف.

في وقت مبكر، ستحتوي المحفظة على المزيد من الأسهم الفردية، ثم مع اقتراب الموعد المستهدف، سيصبح التخصيص أكثر ترجيحًا لتقليل المخاطر، وهو مثالي للاستثمار السلبي.

فيما يلي بعض الأسئلة المتداولة حول كيفية الاستثمار بمبلغ صغير من المال.

 

هل يستحق الاستثمار بأموال قليلة؟

بالتأكيد! يجب على الجميع أن يبدأ من مكان ما، بغض النظر عن مقدار ما تدخره، فإن تعلُّم الاستثمار يعد جزءًا مهمًا من بناء الثروة والعمل من أجل الحرية المالية، إذا لم يكن لديك الكثير من المال للاستثمار في البداية، فلن تكسب الكثير منها، لكن لا بأس بذلك، اعتد على تحويل جزء من دخلك الشهري إلى استثمارات شهر بعد شهر، سنة بعد سنة.

هناك بعض الفوائد لتعلم كيفية استثمار القليل من المال، أولاً من الواضح أن العائد على رأس المال الخاص بك، حتى لو كنت تكسب بضعة دولارات فقط من الفوائد أو الأرباح، فهذا المال ليس لديك.

الفائدة التالية هي الخبرة والمعرفة التي تكتسبها من الاستثمارات الصغيرة، إذا كنت لا تعرف كيف تستثمر 100 دولار الآن، فربما لا تعرف أفضل طريقة لاستثمار 10000 دولار أو حتى مليون دولار لاحقًا، ابدأ بتعلم كيفية الاستثمار القليل من المال أولاً.

وأخيراً، تعد مشاهدة أموالك تتضاعف دليلًا على أنه يمكنك بناء الثروة، ومن المفيد تعلم كيفية استثمار القليل جدًا من المال حتى مع القليل من الدخل أو المدخرات القليلة.

هل يمكنني استثمار 100 دولار؟

مع 100 دولار، يمكنك الاستثمار في الأسهم الجزئية، أو المشاريع العقارية الجماعية، أو حسابات التوفير والتقاعد، أو حتى بدء وظيفة أو عمل بدوام جزئي، وبفضل العيش في القرن الحادي والعشرين، هناك تطبيقات استثمار تتيح لك الاستثمار فقط في أي شيء تريده تقريباً.

كيف يشتري المبتدئين الأسهم؟

واحدة من أفضل الطرق للمبتدئين للاستثمار في الأسهم هي من خلال الصناديق المشتركة في خطة 401 (k) برعاية الموظف، حيث يتم خصم المساهمات تلقائيًا من راتبك، ويتم استثمار الأموال بكثافة من خلال سوق الأوراق المالية.

إذا كان لديك نقود إضافية وترغب في الاستثمار خارج حساب التقاعد التقليدي، فهناك العديد من تطبيقات الاستثمار الصديقة للمبتدئين التي تلبي احتياجات المستثمرين الجدد، وتعتبر Acorns  أو Robinhood أو TD Ameritrade أمثلة جيدة على تطبيقات الاستثمار الصغير هذه، فلديهم عملية تسجيل بسيطة لفتح حساب تداول والبدء في الاستثمار.

بينما نوصي عمومًا بصناديق الاستثمار المشتركة أو صناديق المؤشرات للمبتدئين، إذا كنت ترغب في الاستثمار في أسهم الشركات الفردية، فإننا نوصي بإجراء بحث شامل والبدء بمبلغ صغير جدًا.

هل يجب علي الاستثمار أولاً أم سداد الديون؟

العمل الجاد لبناء ثروة وأنت مدين يشبه صعود السلم المتحرك، حيث أنه ليس من المستحيل الصعود، ولكن مع كل خطوة للأمام، ما زلت تتراجع قليلاً.

قد تجني الاستثمارات الجديدة الأموال، ولكن إذا كنت تحمل ديونًا استهلاكية، فقد تقضي مدفوعات الفائدة على جميع مكاسبك، وعادةً ما يكون إلغاء جميع الديون عالية الفائدة أفضل من الاستثمار لسداد بطاقات الائتمان عالية الفائدة وقروض السيارات والقروض في أسرع وقت ممكن.

سداد الديون هو شكل من أشكال الاستثمار الخالي من المخاطر، ويوفر عوائد فورية، ويمكن أن يحسن درجة الائتمان الخاصة بك بعدة طرق.

تتبع استثماراتك

تتمثل إحدى أهم الممارسات في الاستثمار في مراقبة النمو المالي الإجمالي الخاص بك لمعرفة كيف تراكمت ثروتك بمرور الوقت – وهي ممارسة تسمى تتبع صافي الثروة.

لحسن الحظ، يوجد تطبيق مجاني! يُطلق على أفضل أداة للمساعدة في مراقبة استثماراتك وتتبعها Personal Capital .

Personal Capital هي شركة لإدارة الاستثمار عبر الإنترنت تتيح لك الاتصال وعرض جميع حساباتك المالية في لوحة تحكم واحدة. يقدم أدوات الميزانية المجانية وتتبع النفقات والعديد من الخدمات الاستشارية للمساعدة في مراقبة ثروتك وتنميتها.

ابدأ بإجراء استثمارات صغيرة

هناك عدة طرق لبدء الاستثمار حتى لو لم يكن لديك الكثير من المال في البنك – حتى لو كان استثمارك الأولي حوالي 5 دولارات فقط!

نعم، الاستثمار محفوف بالمخاطر، خاصة عند شراء الأوراق المالية بدلاً من شهادات الإيداع، فنحن جميعًا نخاف من المخاطر، لكن أليس من المجازفة عدم الاستثمار؟

ماذا لو كانت هناك حالة طارئة؟ ماذا لو لم تكن أبدًا حرًا ماليًا ولا يمكنك التوقف عن العمل أبدًا؟

مع استراتيجيات الاستثمار البسيطة هذه، ليس هناك عذر للانتظار حتى توفر بضعة آلاف، وهذا هو بيت القصيد، يمكنك البدء اليوم!

مالبيديا

 

نصائح لتنمية ثروة حقيقية في العشرينيات

اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية للحصول على التحديثات الجديدة. دعونا تحديث البقاء!

whatsapp